إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة 24.. حسن الصباح يطلب من يحيى قتل الخليفة ويمنحه كلمة شرف

07:59 م الخميس 04 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت الحلقة الـ24 من مسلسل الحشاشين المعروض في رمضان 2024، على قناة DMC، قيام يحيى- أحمد عبدالوهاب بقتل زيد بن سيحون- أحمد عيد بأوامر من حسن الصباح- كريم عبدالعزيز، ويأمر الأخير بنزع سيف يحيى منه وحبسه في محبس زيد، حتى ينظر في أمره.

يؤكد حسن الصباح لـ برزك أميد- سامي الشيخ أن "الحياة داخل قلعة آلموت تحتاج إلى تسلية يا برزك صحيح هي تسلية خطيرة لكن ممتعة، فخلي بالك".

يخطط حسن لقتل الخليفة العباسي لزعزعة النفوس، ولبث الطمأنينة في نفوس الأتباع.

ويسأل حسن الصباح (برزك) عن رأيه في الهادي نجله الأصغر، فيجيبه بأنه شاب طيب سيكون فارسا في المستقبل، ويعلق حسن "الهادي مُلهم وله نور خاص وصاني به مولانا الإمام، امبارح وشفته نايم والملائكة بتحرسه".

يلتقي حسن بـ يحيى ويؤكد له أنه يعرف بنيته من البداية وأن رغبته الأولى منذ دخول قلعة آلموت قتله، قائلا "دخلت بنية قتل واحد يساوي عند ربنا كل المسلمين أي جنون صورهولك حالك أي خدعة خدعهالك الشيطان"، ويعلق يحيى "تقدر تقول اي شرف أو أي إزاحة لأكبر مصيبة حلت على الإسلام والمسلمين".

يطلب حسن من يحيى قتل الخليفة العباسي مقابل أن يعطيه نورهان- سارة الشامي ويخرجان من القلعة ويمنحه كلمة شرف.

يعثر برزك على أوراق زيد بن سيحون، وفيها يتحدث عن علاقته بـ حسن الصباح، ويجد بينها رسالة، يقول فيها: صدقته يا برزك أميد صدقته، خليك مصدقه لحد ما تشوف بعينك ازاي رقبتك بتطير وعينك بتبص وتشوف وش حسن الباسم، انت خروف حسن الصباح القادم يا صديقي".

يطلب حسن نجله إلى غرفته، ويحدثه عن قتل زيد بن سيحون ويصفه بالخائن والكافر، ويعلمه بأنه اختاره ليكون خليفته من بعده، ويبدي الهادي دهشته، مؤكدا أنه قرر أن يصنع منه وريثا لحسن الصباح، ويكلفه بمهمة الذهاب إلى والدته دنيا زاد- ميرنا نور الدين ليخبرها برغبته في إنهاء الخلاف، وطلب الفتاة التي تجلس في غرفتها.

يكشف الهادي لوالده عن هروب دنيا زاد وخديجة والفتاة نورهان من قلعة آلموت بمساعدته، ينهار الولد من الخوف، ويظن أنه سيقتله، فينفي مؤكدا أنه وريثه الوحيد والأولى أن يعيد تربيته، ويحكم عليه أن يقتل أمه بيديه أو يجعله كالنساء طوال حياته وبين يديه رأسها.

يأمر حسن الصباح بخروج أسرع فارس لإحضار دنيا زاد وخديجة إلى القلعة قبل وصولهما إلى سلطان أصفهان، ويكلف برزك بإرسال مختار من القلعة خلف يحيى ليقتله.

تصل دنيا زاد بصحبة نورهان وخديجة لمنزل عمر الخيام- نيقولا معوض في أصفهان.

"الحشاشين" سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، سامي الشيخ، أحمد عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، فتحي عبدالوهاب، عمر الشناوي، سارة الشامي، سوزان نجم الدين، نيقولا معوض.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان