إعلان

شمال سيناء الأكثر بحثا في 3 سنوات| خريطة مشاهدة الاختيار.. من يشاهد وأين؟

01:48 م الأحد 01 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشال:

الاختيار، المسلسل الرمضاني الذي تصدر محركات البحث، واحتلت النسخ الثلاثة -التي عرضت في رمضان على مدار 3سنوات (22\21\2020)- قوائم البحث اليومية على جوجل، على مدار العام وليس خلال فترات عرضه فقط، كما حدث في الجزئين الأول والثاني.

مسلسل الاختيار، يؤرخ للفترة التي سيطرت فيها جماعة الإخوان على الحكم في مصر، والتحركات الشعبية والمظاهرات التي أسقطت حكم محمد مرسي، وتصدي الجيش لأعمال العنف وعمليات القتل والتفجيرات التي نفذتها الجماعات الإرهابية في ربوع مصر.

المسلسل بأجزائه الثلاثة، يدور في إطار درامي مليء بالإثارة والتشويق، ويروي تفاصيل وكواليس ما حدث خلال العقد الأخير في مصر، وكان أبرز وأهم ما حدث ما كشفت عنه التسريبات التي عرضها الجزء الثالث، "كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر".

الاختيار.. الموسم الأول

في رمضان 2020، عرض الموسم الأول من "الاختيار"، وكان المسلسل الأول في تريند محرك البحث جوجل، واستمر تصدره معدلات البحث سنويا خلال عام 2020.

وتدور أحداث الموسم الأول، الذي جسد فيه الفنان أمير كرارة، العقيد أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة بالجيش المصري، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح شمال سيناء، أثناء التصدي لهجوم إرهابي لمقاتلي داعش في سيناء.

بدأ تزايد معدلات البحث عن الموسم الأول من "الاختيار" منذ طرح البرومو الترويجي للمسلسل، منتصف أبريل 2020، ووصل إلى أقصى معدلات بحث في 26 أبريل من نفس العام، مع بداية عرض حلقات المسلسل وخاصة الحلقة الثالثة التي عرضت تحت عنوان "حق الشهيد".

منذ عرض أولى حلقات الموسم الأول في أواخر إبريل 2020، وحتى نهاية العام، تصدرت محافظة شمال سيناء قائمة الأكثر بحثا عن مسلسل الاختيار، وفق بيانات محرك البحث "جوجل"، وكانت عاصمتها "العريش" المدينة الأكثر بحثا عن المسلسل في سيناء، وخاصة في الفترة من 19 إلى 25 أبريل 2020.


وجاءت محافظة المنوفية في المركز الثاني، يليها محافظة الأقصر، بينما تذيلت قائمة البحث محافظة أسيوط في المركز الأخير.
كان المسلسل رائجا في 17 دولة أخرى خلال نفس الفترة، وفقا لبيانات جوجل، حيث احتلت دولتا تونس والمغرب في المركز ين الثاني والثالث بعد مصر.

الاختيار.. الموسم الثاني

في رمضان 2021، كان الموسم الثاني من الاختيار في المركز الثاني في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا على مدار العام، لكن ظلت شمال سيناء الأكثر بحثا بين محافظات مصر عن المسلسل في موسمه الثاني، رغم تغير ديمغرافية معدل البحث في المحافظات الأخرى.

في المركز الثاني، جاءت محافظة بورسعيد بعد شمال سيناء، وكان المركز الثالث من نصيب محافظة الوادي الجديد، وتذيلت القائمة بالترتيب محافظتا جنوب سيناء ومرسى مطروح.

وكان أقصى معدل بحث عن الموسم الثاني في 17 أبريل، بعد عرض الحلقة الخامسة من المسلسل.

يتناول الموسم الثاني الاختيار "رجال الظل"، قصص ضباط الشرطة، في الفترة من 2013 وحتى 2020، ويتناول العديد من الأحداث التي شهدتها تلك الفترة، كأحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.


الاختيار.. الموسم الثالث


في رمضان 2022، استمر تصدر الموسم الثالث من الاختيار لمحرك البحث جوجل على مدار شهر رمضان الحالي، حيث احتل المركز الأول في القائمة اليومية لتريند جوجل على مدار 5 أيام في بداية شهر رمضان، إضافة إلى تصدره في باقي أيام الشهر بصيغ مختلفة حسب مجريات وأحداث المسلسل.
وظلت محافظة شمال سيناء متصدرة بالمركز الأول بقائمة الأكثر بحثا على جوجل في رمضان 2022، بفارق كبير عن المركز الثاني لمحافظة سوهاج، ثم القليوبية في المركز الثالث، بينما تقدمت القاهرة للمركز 12، وجنوب سيناء في المركز الأخير، تسبقها دمياط.

مسلسل الاختيار، بأجزائه الثلاث، يشارك في بطولته العديد من نجوم الفن، أبرزهم ياسر جلال وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأحمد السقا وأمير كرارة وأحمد العوضي وخالد الصاوي، وغيرهم، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة "سينرجي".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان