إعلان

توبة يقلب الموازين.. مفاجآت في المسلسلات الأكثر بحثا قبل نهاية رمضان

10:20 م الأربعاء 27 أبريل 2022

المسلسلات الأكثر بحثا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- مها صلاح الدين:

مع اقتراب انقضاء الموسم الرمضاني، لا زالت الأعمال الدرامية تُصارع لتحجز لنفسهًا مكانًا في قوائم الأكثر بحثًا على محرك البحث جوجل.

فبعد انقضاء الأسبوع الثالث من رمضان، ارتفع عدد المسلسلات في قوائم الأكثر بحثًا من 13 مسلسلا إلى 15 مسلسلا، حيث استطاعت مسلسلات "بطلوع الروح" و "وجوه" الدخول حديثًا على القائمة.

لتصبح نسبة المسلسلات التي استطاعت دخول القائمة 50% من جميع الأعمال الدرامية المصرية التي تم إنتاجها في عام 2022، وتجاوز عددها 30 مسلسلا.

قوائم الموضوعات الأكثر بحثًا اليومية على محرك البحث جوجل تتكون من 20 مركزًا، وصل ذروة الاهتمام بالأعمال الدرامية الرمضانية في السادس من رمضان، حيث احتلت الأعمال الدرامية 11 مركزًا من الـ 20، وكان يوم 23 إبريل الموافق 22 رمضان الحالي، هو اليوم الأقل بحثًا من حيث الكلمات المتعلقة بمسلسلات رمضان، حيث احتل مسلسلان فقط مركزين من العشرين مركزا، هما "توبة" و"الاختيار 3"، تزامن ذلك مع مباريات الأهلي والرجاء، وصنداونز، والوداد، بدوري أبطال أفريقيا، وبيراميدز والمصري في كأس الكونفيدرالية، أرسنال ومانشستر يونايتد، وبرشلونة، وباريس سان جيرمان، وبايرن ميونيخ في الدوريات الأوروبية.

وتبين من تحليل البيانات، أنه كلما كان هناك أحداث كروية مهمة، قل تواجد مسلسلات رمضان في قوائم الأكثر بحثًا اليومية على جوجل. لمعرفة التفاصيل أكثر.. اضغط هنا.
احتلت مسلسلات رمضان نحو 37% من قوائم الأكثر بحثًا على مدار 23 يوما في شهر رمضان.

الاختيار الأكثر تكرارًا


انفرد مسلسل "الاختيار 3" بالمركز الأول من حيث المسلسلات الأكثر تكرارًا، من حيث صيغ البحث، أي جاء في أكثر من مركز في اليوم الواحد بصيغ بحث مختلفة، حيث تكرر 44 مرة، بنسبة 26% من إجمالي المراكز التي احتلتها مسلسلات رمضان، على مدار الأسابيع الثلاثة.

بينما انتزع "توبة" المركز الثاني، في منافسة مع مسلسل "الكبير أوي 6"، بتحقيق 25 تكرارا في الثلاثة أسابيع للمسلسلين، وتراجع المشوار إلى المركز الثالث بـ 22 تكرارا على مدار الأسابيع الثلاثة.

توبة في المركز الأول


أما المركز الأول في ترتيب المسلسلات في قوائم الأكثر بحثًا على جوجل، فقد انفرد بيه مسلسل "توبة"، حيث جاء في المركز الأول خلال 10 أيام، أغلبهم في الربع الثالث من رمضان.

تلاه مسلسل الاختيار 3 الذي احتل المركز الأول في 8 أيام، والمشوار في 3 أيام، والكبير 6 في يومين فقط.

أيام قليلة، وينتهي شهر رمضان الكريم، وينتهي معه ماراثون رمضان، وتتضح النتائج، فهل تستطيع مسلسلات جديدة الدخول إلى قوائم الأكثر بحثًا؟ وهل يأتي مسلسل جديد من الخلف ويقلب الموازين؟ هذا ما سنكشف عنه في الحلقة الأخير من سلسلة تقارير المسلسلات الأكثر بحثًا في رمضان.
جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان