إعلان

تراجع "المشوار".. مفاجآت في ترتيب المسلسلات الأكثر بحثا خلال النصف الأول من رمضان

08:40 م الأحد 17 أبريل 2022

المسلسلات الأكثر بحثا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مها صلاح الدين:

مع مرور النصف الأول من رمضان، تستطيع الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث الأشهر جوجل، أن ترسم خريطة اهتمامات المصريين في الماراثون الدرامي الرمضاني.

احتلت مسلسلات رمضان حتى اليوم نحو 39% مما يبحث عنه المصريين، حيث احتل 13 عملا، من أصل 30 مسلسلا إنتاج مصري، مراكز في قوائم الأكثر بحثًا اليومية على محرك البحث جوجل، والتي تتكون من 20 مركزا، كما هو موضح في الصورة التالية.

4

وبلغ أقصى اهتمام بمسلسلات رمضان، في سادس أيام رمضان، حيث احتلت كلمات البحث التي تتعلق بالمسلسلات نحو 11 مركزا من أصل 20 مركزا، بينما بلغ أقل معدل اهتمام بمسلسلات رمضان في منتصف الشهر الكريم، بالتزامن مع مباراة الأهلي والرجاء في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، ومباراة مانشستر سيتي أمام ليفربول في نصف نهائي كأس إنجلترا، وتسجيل كريستيانو رونالدو هاتريك في الدوري الإنجليزي، وهزيمة صنداونز ومباريات توتنهام والوداد، والتي احتلت جميعها أماكن في كلمات البحث، بينما احتلت كلمات البحث التي تتعلق بمسلسلات رمضان 3 مراكز.

لم تسحب كرة القدم الاهتمام من مسلسلات رمضان في يوم السادس عشر من إبريل الموافق 15 رمضان فقط، بينما تزامنت مباراة للأهلي يوم الرابع من أبريل مع انخفاض معدل البحث عن المسلسلات إلى 25% من قائمة الـ 20، وكذلك يوم التاسع من إبريل، رغم أن تلك المباريات كانت في الدوري المصري ضد فرق محلية.

ومع تعيين إيهاب جلال مدير فني جديد للمنتخب المصري، وصلت كلمات البحث المتعلقة بمسلسلات رمضان إلى 5 مراكز.

ومع ذلك ارتفع معدل المسلسلات المصرية داخل دائرة قائمة تريند جوجل اليومية إلى 43% من أصل 30 مسلسلا.

احتفظ مسلسل"الاختيار3" بمركزه الأول من حيث تكرار كلمات البحث بصيغ مختلفة في يوم واحد، حيث احتل 29% من كلمات البحث المتعلقة بالمسلسلات على مدار الأسبوعين، تلاه مسلسل"الكبير أوي 6"، والمركز الثالث والرابع جاء "المشوار" و"توبة".

وتذيل القائمة كلًا من "يوتيرن" و"جزيرة غمام" و"في بيتنا روبوت 2".

وكذلك كان الاختيار 3 الأكثر تصدرًا للمركز الأول، في كلمات البحث المتعلقة بمسلسلات رمضان 2022، في 8 أيام من الأسبوعين، تلاه كل من المشوار ومسلسل توبة، الذي أصبح يزاحم مسلسل المشوار على المركز الثاني.

بينما تصدر مسلسل الكبير 6 القائمة في يوم واحد فقط على مدار الأسبوعين.

وفي النهاية، ومع انقضاء النصف الأول من رمضان، هل تستمر خريطة المسلسلات في قائمة الأكثر بحثًا ثابتة، أم تستطيع مسلسلات أخرى قلب الموازين؟

اقرأ أيضا:

دراما رمضان الأكثر بحثا| 12مسلسلا يتصدرون التريند في أسبوع.. أبرزهم "الاختيار والكبير"

"الاختيار 3" الأول| 9 مسلسلات من 30 مسلسل رمضاني تتصدر تريند جوجل في 3 أيام

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: