إعلان

حوار| صبا مبارك: "توبة" لا علاقة له بـ"المشبوه" والمقارنة مع "سوتس" الأصلي لا مفر منها

04:06 م الأربعاء 27 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

أطلت علينا بشخصيتين مختلفتين في رمضان 2022، بين إحسان ابنة المنطقة الشعبية التي عاشت على أطلال حبها القديم لـ"توبة"، متمسكة بأمل العودة وإحياء ما كان، وفريدة المحامية الشاطرة التي تدير أحد أهم مكاتب المحاماة، لندخل معها كواليس عالم "سوتس بالعربي" الذي لا يخل من المغامرة والمنافسة، شاهد الجمهور النجمة صبا مبارك، وكان لـ"مصراوي" الحوار التالي معها..

في البداية.. مشاركتك في رمضان 2022 بعملين هل ترينها منافسة لنفسك أم تعتبرينها بمثابة تحدي جديد؟

هو تحدي بالتأكيد، العمل في رمضان مرهق للغاية، لكني أفضل التحديات، وأختار أعمالي على هذا الأساس، والشخصيتين اللتين أؤديهما في العملين يمثلان تحدي كبير، ولهذا وافقت على العملين رغم المجهود الذي يتطلبه ذلك.

هناك نقاط تلاقي بين إحسان وفريدة تتسمان بالقوة والقدرة على القيادة حتى الوقوع في الحب.. هل انتماء كل منهما لبيئة مختلفة كان مدخلك فقط لإظهارهما بصورة غير الأخرى؟

فعلا تتلاقى الشخصيتان في هذه الصفات، لكن باستثناء ذلك فهما شخصيتان مختلفتان للغاية، والعملين كذلك يدوران في عالمين مختلفين ومتباعدين إلى حد كبير، وأي شخصية تتطلب مجهودا منفردا حتى وإن تشابهتا في بعض الصفات.

لأول مرة تجسدين شخصية الفتاة التي تعيش في حي شعبي في توبة.. هل كان الأمر صعبا وكيف استعديتِ له؟

شخصية إحسان مختلفة عن أي شخصية قدمتها من قبل، ولذلك احتاجت إلى تحضير من نوع خاص ومختلف، كأن أتعرف على الحياة في الأحياء الشعبية، والحديث مع عدد من سكانها حتى أتمكن من فهم عقليتهم وكيفية نظرتهم للأمور وتعاملهم مع المواقف المختلفة، ومن ثم الوقوف على مدخل الشخصية.

كواليس تصوير توبة في لبنان ومع عمرو سعد تلتقيه لأول مرة؟

عمرو سعد ممثل رائع وفنان جميل، ونحن نتعاون للمرة الأولى، الكواليس كانت لطيفة للغاية، الكل يتعاون لخروج المسلسل بأفضل شكل ممكن، وعمرو كان متعاون للغاية وكان هناك تفاهم كبير بيننا.

الربط بين توبة وفيلم المشبوه ما تعليقك عليه؟

لا أرى ذلك، العملان مختلفان كل الاختلاف، ربما يكون هناك تشابه بين الأجواء الشعبية، لكن توبة عمل مختلف تماما.

فريدة في سوتس محامية تملك مكتب محاماة شهير.. ما الذي احتاجته الشخصية منك في فترة التحضير لها؟

حرصت على قراءة السيناريو جيدا، وأعجبتني المعالجة لاختلافها بشكل كبير عن المسلسل الأصلي، كما تحدثت مع عدد من المحامين لأتمكن من فهم أجواء عالم المحاماة وما يدور فيها، وخاصة التنافس والصراع بين المحامين.

سوتس بالعربي تعريب لسوتس الأمريكي الذي تم تقديمه في تسعة أجزاء وحقق نجاحا كبيرا هل شاهدتِ العمل الأصلي؟

شاهدت العمل الأصلي بالتأكيد، أعرف أن بعض الممثلين يفضلون عدم مشاهدة العمل الأصلي لضمان عدم التأثر، لكني أنظر للأمر بمثابة تحدي، وأسعى لتقديم شخصية مختلفة عن الشخصية الأصلية، وما ساعد على ذلك السيناريو والمعالجة المميزة التي كتبها السيناريست والمنتج محمد حفظي وياسر عبدالمجيد.

هل خشيتِ من مقارنتكم بالعمل الأصلي؟

المقارنة أمر لا مفر منه، ولكن ما يجب التوقف عنده هو مدى الاختلاف والخصوصية التي يحملها العمل المقتبس، وفي حالة سوتس بالعربي تحقق ذلك بالفعل من خلال معالجة مجموعة من القضايا والموضوعات التي لها جذورها في الواقع العربي.

ماذا عن أحدث أعمالك خلال الفترة المُقبلة؟

انتهيت بالفعل من تصوير مسلسل ليلة السقوط مع المخرج ناجي طعمي وأنتظر عرضه على قنوات mbc ومنصة نتفليكس، وأحضر لعدد من الأعمال في مراحلها الأولى.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان