إعلان

أبرزها "دينا الشربيني" و"الأغاني".. 4 مفارقات تحدث للمرة الأولى في "مشوار" محمد رمضان

04:10 م الخميس 21 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب-مصطفى حمزة:

يشهد مسلسل "المشوار" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، ويعرض في الموسم الرمضاني الحالي، عدة مفارقات تحدث للمرة الأولى في أعماله.

"المشوار"، هو سابع المسلسلات التي يقوم ببطولتها الفنان محمد رمضان، خلال الـ 8 سنوات الماضية، يعد الأول في رحلته، الذي تخلى عند تقديمه، عن ملامح كثيرا ما تكررت في الأعمال التي لعب بطولاتها، وهو ما نرصده في التقرير التالي.

ختم النسر

في مسلسل "المشوار"، لم تشهد أحداثه، أو المقدمة والنهاية، تقديم أي أغاني، واكتفى الفنان محمد رمضان، عبر صفحته في موقع "إنستجرام" بوضع صوته، وفي الخلفية مقطع صغير من أغنية "ختم النسر"، للمطرب الشعبي فوزي عبده.

وكان الفنان محمد رمضان، منذ تقديم أول مسلسل قام ببطولته عام 2014، وهو "ابن حلال"، وحتى "موسى"، الذي عرض العام الماضي، يقوم بنفسه "حسب تصريحات من الشعراء والملحنين" باختيار الأغاني، والمطربين الذين يقدمون أغاني أعماله، سواء الدعائية أو المقدمة والنهاية.

اشمعنى أنا

وكانت البداية في "ابن حلال" الذي غنى مقدمته "إشمعنى أنا" المطرب اللبناني آدم، وقام الفنان محمد رمضان، بضم أغنية المطرب الشعبي إسماعيل الليثي "سألت المجروحين" ضمن أحداثه.

وفي "الأسطورة"، وهو المسلسل الوحيد الذي قدمت به مطربة، وهي ريهام عبد الحكيم، أغنية المقدمة "فوق بقى"، استعان الفنان محمد رمضان بأغاني "خلصت خلاص" للمطرب أحمد بتشان، وكذلك "إبن دمي" في ثاني ظهور للمغني إسماعيل الليثي.

يعلم ربنا

وفي مسلسل "نسر الصعيد" كان الفنان محمد رمضان، صاحب فكرة ترشيح المطرب السعودي إبراهيم الحكمي لتقديم أغنية "يا زين يا ولد الزين" في مقدمة العمل، بينما ضمت أحداثه أغاني أحمد شيبه "يعلم ربنا"، و"احنا الصعايدة"، ومحمود الليثي "يا عمنا".

و في مسلسل "البرنس"، طرح الفنان محمد رمضان، قبل عرضه أغاني "شارع أيامي" لمطرب المهرجانات حسن شاكوش، و"برنس من يومك"، في حين قدم الفنان احمد سعد، اغنية المقدمة "العشم".

دينا الشربيني

مشاركة الفنانة دينا الشربيني في بطولة "المشوار"، وتواجدها القوي في أحداثه، إلى جانب بطله الفنان محمد رمضان، تعد هي الأبرز في تجارب الفنانات، في أعماله.

وجاءت مشاركة "دينا الشربيني"، عقب تصدرها للبطولة في عدة مسلسلات، منها "لعبة النسيان" و"مليكة"، و هو ما لم تصل إليه الفنانات المشاركات في الأعمال السابقة، التي لعب بطولته الفنان محمد رمضان، مثل "حلا شيحة" في "زلزال"، او "عائشة بن احمد" في "نسر الصعيد"، وغيرهن.

ليال وطفة

ظهور الملحنة السورية ليال واطفة، للمرة الأولى، كمؤلفة الموسيقى التصويرية، في "المشوار"، جاء بعد تعاونه من قبل مع مخرجه المخرج محمد ياسين، في مسلسل "موجة حارة".

الإشراف

مع بداية النصف الثاني، تم تعديل تترات المقدمة والنهاية، و تم وضع توصيف الإشراف على الإخراج، قبل إسم المخرج محمد ياسين، و هو ماحدث أيضا مع المؤلف محمد فريد، إذ حمل صفة المشرف على كتابة السيناريو والحوار، وهي واقعة تحدث للمرة الأولى في مسلسلات بطل العمل، الفنان محمد رمضان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان