إعلان

شيرين عبدالوهاب وأمير عيد والشاب خالد.. أغاني واجهت أزمات في رمضان 2022

01:17 م السبت 16 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- مصطفى حمزة:
إعلان الملحن محمد رحيم، إقامته دعوى قضائية ضد صناع أغنية "عشان نفهم بعض"، جاء ليضع العمل ضمن قائمة الأغاني التي واجهت أزمات، عقب طرحها في رمضان الحالي.

وضمت القائمة أغاني، قدمها نخبة من أبرز نجوم الأغنية، وفي مقدمتهم الفنان عمرو دياب، والفنانة شيرين عبد الوهاب.

"يا معافر"

عقب طرح الفنانة شيرين عبدالوهاب، أغنية الحملة الدعائية لصالح أحد البنوك، تحت عنوان "يا معافر"، كانت جودة الصوت، وغياب محمود العسيلي عن المشاركة بالغناء، محور تعليقات وجدل كبير عبر مواقع التواصل.

الناقدة الموسيقية د.إيناس جلال، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، فسرت الجدل، قائلة: "الفنانة شيرين عبد الوهاب، قدمت أداء جيد، ولكن السبب في الجدل، يعود إلى عدم توافق اللحن بما يخدم صوتها، على العكس من تجربة الفنان مدحت صالح، عندما غنى لنفس الحملة العام الماضي".

أغنية "يا معافر" كلمات الشاعر أمير طعيمة، وألحان محمود العسيلي، وتوزيع نابلسي، وحققت نسبة مشاهدات عالية عبر موقع يوتيوب، وصلت إلى ما يزيد عن 36 مليون مشاهدة.

أهلا وسهلا

عقب تقديم الفنان أمير عيد، أغنية "اهلا وسهلا"، في إطار الحملة الدعائية لحملة "حياة كريمة"، طاردته إتهامات التعدي على اللحن الذي قدمه المبدع الراحل سيد مكاوي، في أغنية حملت نفس الاسم، شارك في غنائها نجوم مسرحية "مدرسة المشاغبين".

أمير، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "شاركت فقط بالغناء متطوعا، ولا يوجد أي تعدي على حقوق الملحن العظيم سيد مكاوي، إذ تمتلك الشركة المنتجة حقوق العمل".

ومن جهتها قامت الشركة المنتجة، بوضع إشارة في الإعلان، أن أغنية الحملة من ألحان "مكاوي".

المداح 2

مع بداية عرض حلقات مسلسل "المداح 2"، كشفت الشاعرة سارة سعيد، وجود تعديا على حقوقها كمؤلفة أغنية البداية.

سارة، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قالت: "فوجئت عند طرح العمل، بوضع اسم الملحن مصطفى شكري، كمشارك معي في الكتابة، دون وجه حق، أو توضيح، رغم كتابتي الكلمات كاملة، وتمت فقط إضافة جملة واحدة، بدون إذني".

بيت الشدة

مع إعلان المطرب مسلم، مشاركته في تقديم أغنية مسلسل "بيت الشدة"، أعلن منصور هندي "رئيس لجنة العمل في نقابة المهن الموسيقية" رفض النقابة مشاركته، بسبب عدم قبول عضويته.

ومن جانبه، علق عوض ماهر "المنتج الفني في المسلسل"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، وقال: "مسلم لم يتم الاتفاق معه على تقديم الأغنية، وحسب الملف الذي قدم للنقابة، من يقدم أغنية الختام، هو المطرب عز الأسطول".

مطرب المهرجانات مسلم، سبق وواجه الأزمة نفسها، عند مشاركته في تقديم أغاني مسلسل "عودة الأب الضال"، وبعد تدخل نقابة المهن الموسيقية، قدم المطرب حودة بندق، منفردا أغاني العمل، الذي يعرض حاليا على إحدى القنوات الكويتية.

"عشان نفهم بعض"

عقب طرح الأغنية التي شارك في تقديمها الكينج محمد منير، والشاب خالد، مع مطرب الراب مروان موسى، والمطرب امير عيد، كشف الملحن محمد رحيم، عن إقامته دعوى قضائية ضد صناع العمل، والشركة المنتجة.

رحيم في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "فوجئت عند مشاهدة الأغنية، وبالتحديد المقطع الذي يقدمه الفنان الكبير الشاب خالد، وجود التعدي على اللحن الخاص بي، والذي قدمته من قبل مرتين، وتم تسجيلها ومعروف عالميا وعربيا، إذ قدمه في المرة الأولى المطرب الجزائري الشاب مامي، مع المطربة زاهو، عام 2007، تحت عنوان (حليلي دنيايا) ، وبعدها قدمها أيضا بمشاركة المطربة إليسا تحت عنوان (كنت في سيرتك امبارح)، وهي من كلمات الشاعر الراحل عبدالعزيز عمار".

أغنية "عشان نفهم بعض"، من كلمات الشاعر نصر الدين ناجي، وألحان محمد نور، بمشاركة موزعها موسيقيا الموزع أحمد طارق يحيى.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان