إعلان

هشام إسماعيل: أحمد مكي بين أهم 10 كوميديانات في تاريخ مصر.. ونجاح "الكبير" لهذه الأسباب (حوار)

09:00 ص السبت 16 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

كنا نتوقع نجاح "الكبير أوي ج6".. وأحمد مكي من عباقرة الكوميديا

نجاح "الكبير" ليس من فراغ.. والاعتماد على خفة دم الكوميديان جبنا ورا

فخور للغاية بالمشاركة في "الاختيار 3".. ويسرا في أفضل حالاتها بمسلسل "أحلام سعيدة"

يحقق الفنان هشام إسماعيل، نجاحا كبيرا في موسم مسلسلات رمضان 2022، من خلال شخصية "فزاع" التي اشتُهر بها بمسلسل "الكبير أوي ج 6" مع النجم أحمد مكي.

كما يشارك هشام إسماعيل في المسلسل الوطني "الاختيار 3" ويقدّم دور القيادي الإخواني محمد البلتاجي، بالإضافة لمشاركته في مسلسل "أحلام سعيدة" مع النجمة يسرا.

"مصراوي" حاول الفنان هشام إسماعيل للحديث عن أعماله في رمضان 2022، وإلى نص الحوار:

* هل كنتم تتوقعون نجاح "الكبير أوي ج 6"؟

- الحمد لله.. كنا نتوقع.. والحمد لله ربنا أكرمنا.

* الرهان على شخصية "فزاع" ومسلسل "الكبير" مجددا بعد كل هذه السنوات بالنسبة لك ليسة مغامرة؟

- كنت فاكر أن الناس تشبعت، لكن طلع أن الناس بتتفرج على أجزاء "الكبير" الخمسة حتى اليوم.. فوجئت أن الناس بيحبوا المسلسل كأنه لسه أول جزء متذاع من شهر.

* وماذا عن رد فعلك بعد كل هذا النجاح للجزء السادس من "الكبير أوي"؟

- نجاح المسلسل كرم من ربنا.. والكبير طول عمره بيكون أهم مسلسل في رمضان.

* وما السر في نجاح "الكبير" مجددا من وجهة نظرك؟

أولا المسلسلات الكوميدية قليلة، ومع احترامي للجميع فإن الكوميديا كانت متراجعة للغاية في السنوات الماضية، اللهم إلا مسلسل "اللعبة" عشان صناعه تعبوا على أفكاره وطلعوا أحسن حاجة عندهم.. وهكذا صناع "الكبير" بيطلعوا أحسن حاجة عندهم، كلنا بنجتهد وبيننا منافسة دمها خفيف.. نجاح "الكبير" مش من فراغ ولا صدفة، نجاح "الكبير" نتيجة عصارة أفكار نجم ومخرج بيفهموا جدا، وممثلين يبذلوا أقصى ما لديهم من إضحاك الجمهور.

* وما أسباب تراجع الكوميديا؟

- الضحك اللي بيتقدم بقى بيتعمد على السوشيال ميديا، وده أخطر شيء في الدنيا، الفنان لا يجب عليه أنه ينزل لمستوى ترديد إيفيهات السوشيال ميديا، إيفيه السوشيال ميديا لحظي وانفعالي، تريند، إنما الكوميديا الحقيقية ينبغي أن تكون من صناعة المبدع نفسه، المبدع المفروض يخلي نفسه تريند بالكوميديا التي يقدمها، مش ينقل التريند للدراما، مينفعش تدوّر الناس عاجبهم إيه وتسرقه منهم وتحوله لعمل فني، لأ، أنت اللي تخليهم يتكلموا عنك وتبقى تريند، قدّم حاجة حلوة ومهمة والناس هتيجلك وهتتفرج عليك، قدّم كوميديا حقيقية وهتتشاف، ودي ميزة "الكبير"، أنه لا يتسول أفكار الشباب على السوشيال ميديا، تريند السوشيال ميديا ينتهي بعد ساعة، لكن المبدع عليه التفكير في تقديم عمل يعيش سنوات.

كل هذا بالإضافة للاعتماد على خفة دم الكوميديان، ده الشيء اللي جبنا ورا في الكوميديا بشكل مرعب، مهما كان الكوميديان دمه خفيف فهو في النهاية محتاج قصة يحكيها، محتاج ورق، محتاج أفكار جديدة يجذب بها الجمهور، الكثير من الكوميديانات الشطار تم استهلاكهم في تقديم اللاشيء.

* وهل تعتقد أن الكوميديا تواجه أزمة وجود كُتاب مبدعين؟

- لا مطلقا، لدينا كُتاب مبدعين، نعاني من أزمة فكر لدى الكوميديانات، الناس بتكسل تدور على الصعب، بينما أحمد مكي والمخرج أحمد الجندي وشركة "سينرجي" المنتجة لـ"الكبير" بحثوا عن أفكار جديدة، تعبوا على أفكار يقدموها للناس عشان العمل يعيش، وعشان كده شايفين نجاح "الكبير".

*وما الذي يميز أحمد مكي عن الكوميديانات الآخرين؟

- أحمد مكي لديه مسئولية تجاه الجمهور، طريقته أنه يفكر ويتعب من أجل إسعاد الجمهور، من أجل أعماله تعيش، مش بيستسهل، وأخطر شيء في الكوميديا الاستسهال، أحمد مكي بيشقى فعلا، وبكل وضوح أحمد مكي عبقري من عباقرة الكوميديا في تاريخ مصر، أحمد مكي من بين أهم 10 كوميديانات في تاريخ مصر، من وجهة نظري أحمد مكي يأتي بعد نجيب الريحاني وفؤاد المهندس وعادل إمام وسمير غانم ومحمد صبحي، هناك أساطير في تاريخ الكوميديا المصرية تركوا لنا أعمالا مهمة، وأحمد مكي من بينهم وترك للجمهور أعمالا خالدة تليفزيونية وسينمائية، له مدرسته الخاصة وأفكاره الناجحة، كما أنه يسعى دائما لأن يكون كل من حوله في قمة مستواهم.

* ننتقل لمسلسل "الاختيار 3".. ماذا عن المشاركة في العمل بالنسبة لك؟

- أنا فخور للغاية للمشاركة في "الاختيار 3"، أنا من جمهوره، كان نفسي أتواجد فيه بأي طريقة، والدور ربنا بعتهولي، وبشكر أستاذ هشام سليمان المشرف على الإنتاج في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لأنه من رشحني للدور، والحمد لله ذاكرت الدور وعملت اللي عليّا وربنا أكرمني.

* وماذا عن المشاركة في مسلسل "أحلام سعيدة" مع النجمة يسرا؟

- تجربة أعتز بها للغاية، أنا سعيد جدا بهذا المسلسل، هالة خليل كاتبة عمل راقي جدا، وأستاذة يسرا في أفضل حالاتها ودمها خفيف جدا في المسلسل، والتركيبة كلها جديدة، غادة عادل ومي كساب، وأستاذ عمرو عرفة المخرج الكبير، وأستاذ جمال العدل المنتج الكبير.. "أحلام سعيدة" مسلسل رائع.

* أخيرا.. ماذا تمثل لك المشاركة في الأعمال الثلاثة ضمن موسم مسلسلات رمضان 2022؟

- من كرم ربنا عليّا المشاركة في 3 أعمال من أهم المسلسلات في رمضان.. الحمد لله رب العالمين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان