إعلان

ضباط الشرطة في دراما رمضان: ملائكة محاطون بالشياطين

11:44 م الأربعاء 06 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تشهد دراما رمضان هذا العام تواجدا كبيرا لأدوار ضباط الشرطة، ويأتي ذلك في الوقت الذي رفض المجلس الأعلي للإعلام الصورة التي ظهرت عليها بعض أدوار ضباط الشرطة، ومنها شخصية أمير كرارة في مسلسل "كلبش 2"، وأيضا دور محمد رمضان في مسلسل "نسر الصعيد"، إلا أن النقاد كان لهم رأي أخر.

يرى الناقد طارق الشناوي، الذي دافع عن هذه المسلسلات مؤكدًا أن هناك "رشة جريئة" وتوجيه مباشر لصناع الدراما لتبجيل واحترام المؤسسة الأمنية من خلال إسناد البطولة لأكثر النجوم جماهيرية في هذه الأيام، وهما محمد رمضان وأمير كرارة، حتى تتسع دائرة المشاهدة وتزداد درجة المصداقية، حسب قوله.

في هذا التقرير نرصد لكم أبرز من قاموا بدور ضباط الشرطة وكيف قدمتهم الدراما في الأعمال .

"كلبش 2"

download

للعام الثاني على التوالي، يقدم أمير كرارة نفس الشخصية التي قدمها العام الماضي، وهي الضابط "سليم الأنصاري" في الجزء الثاني من مسلسل "كلبش"، وهو الضابط الملتزم بجميع المعايير المهنية والأخلاقية، ويتصدى لقوى الشر المتمثلة في الفساد والإرهاب والجاسوسية.

يقول الشناوي، إن "وزارة الداخلية منحت المسلسل الإمكانيات المتمثلة في رجال الشرطة الذين شاركوا في العديد من المشاهد، والأسلحة الخفيفة والثقيلة تلبية لرغبة المخرجين".

بينما في المسلسل نفسه، قُدمت شخصيات أمنية أخرى ولكن على النقيض ومنها شخصية مأمور السجن التي يقدمها الفنان أحمد حلاوة والذي يتعامل مع الإرهابيين ويخبرهم بموعد سيارة الترحيلات الأمر الذي أدى إلى خطف المساجين ومقتل المسؤولين عن ترحيلهم.

"نسر الصعيد"

d

المسلسل الذي ينافس به محمد رمضان هذا العام ويلعب به دور "زين القناوي" ضابط الشرطة في مركز شرطة قنا والذي يدخل في العديد من الصراعات مع شخصية "هتلر" والذي يلعب دوره سيد رجب ويمثل عنصر الشر في المسلسل.

ويلعب رمضان شخصية ضابط شرطة يحافظ على القانون وتنفيذه، وفي الوقت نفسه يخالف القانون عند ضرب شقيق زوجته عندما ضرب من اعتدوا عليه على طريقة "عبده موتة"، فهو في الظاهر يريد أن يكون شخصا مثاليا كما هو في السيناريو، ولكن تصرفات رمضان في بعض المشاهد وإصراره علي تقديم مشاهد أكشن تتسبب في خروجه عن هذا النمط.

المسلسل يُظهر أيضا بعض عناصر الشرطة الفاسدة لكن يُظهرون بدور هامشي، فمنهم من يتعامل مع المجرمين ضد "زين" بسبب كراهية شخصية.

"طايع"

2018_5_28_2_17_22_370

في مسلسل "طايع" للفنان عمرو يوسف، يلعب الفنان الشاب محمد علي دور ضابط الشرطة المتمسك بالأخلاق والذي يحاول أن يساعد طايع بعد معرفته ببراءته حتى أنه يقوم بتهريب والدة طايع "سهير المرشدي" من البلدة خوفا عليها من جبروت حربي "عمرو عبد الجليل".

"رحيم"

download (1)

في مسلسل "رحيم" المسلسل الذي يلعب بطولته ياسر جلال من تأليف محمد إسماعيل أمين وإخراج محمد سلامة، يقوم الفنان إيهاب فهمي بدور الضابط طارق الذي يطارد رحيم طوال الوقت، وتتميز الشخصية بالحب الكبير والتفاني بالاضافة إلى الشرف والنزاهة .

"خفة يد"

20180516064705475

في مسلسل "خفة يد" للفنان بيومي فؤاد الذي يلعب دور الضابط خالد، والذي يتميز بغباء شديد ووصل لرتبة مقدم، حيث تبدأ أحداث المسلسل بسرقة العصابة لسيارته، وتدور أحداث المسلسل حول عدد من المطاردات بين أفراد العصابة المكونة من " محمد ثروت – محمد سلام – أيتن عامر " وبين المقدم خالد .

المسلسل يشبه إلى حد كبير سلسلة الأفلام The Pink Panther " النمر الوردي" والتي تدور حول شرطي المباحث الفرنسية المتلعثم "جاك كلوزو" وفي النهاية يصل إلى حل لغز القضية التي يشرف عليها عبر مجموعة من القرارات الخاطئة، وهي تيمة مستهلكة في السينما العالمية والمصرية على حد سواء، ففي مصر لعب الفنان هاني رمزي الدور في أفلام "أسد وأربع قطط، ونمس بوند"..

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: