إعلان

بعد عرض الحلقة الأولى من "سك علي أخواتك".. هل تشابه مع مسلسل "أزمة سكر"؟

10:21 م الأربعاء 16 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: بهاء حجازي

عرضت قناة "إم بي سي مصر" بالأمس الحلقة الأولى من مسلسل "سك على أخواتك" للنجم على ربيع وباقة من النجوم، منهم كريم عفيفي وسلوي خطاب وصلاح عبدالله وصبري فواز، عن قصة كريم فهمي، وإحراج وائل إحسان.

ويحكي المسلسل قصة شاب بسيط ريفي، تهبط عليه ثروة من السماء، حيث يرث فجأة ثروة ضخمة، ويفاجأ بوجود شقيقات غير شقيقات له لم يتعرف عليهن من قبل، فيضطر أن يُقيم مع عائلته الثرية الجديدة، ما يوقعه في العديد من المفارقات الكوميدية الطريفة.

ولاحظ فريق عمل مصراوي التشابه بين الخطوط العريضة لمسلسل "سك على أخواتك" ومسلسل "أزمة سكر" للفنان الكوميدي أحمد عيد، والذي تدور أحداثه حول "سكر" (أحمد عيد)، الشاب الريفي البسيط الذى يرث فجأة أموالا طائلة من عمِ ثرى كان يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، ويصبح "سكر" ثريًا ولكنه يكتشف أنه سيشارك بنات عمه في الميراث، وتبدأ من هنا سلسلة من الأحداث الكوميدية بين "سكر" الريفي الساذج، وبنات عمه اللائي تربين في أمريكا وعشن حياتهن بأكملها فيها.

ونرصد لكم أوجه التشابه في الخطوط الرئيسية للعملين كما يتضح من الحلقة الأولى لمسلسل "سك على أخواتك".

- سكر VS سعادة

شخصية سكر شخصية ريفية بسيطة تقطن في الأرياف يعاني من فقر مدقع في قحط من العيش، يعرف أن عمه كتب له جزءًا من ميراثه الذي يتقاسمه مع أربع من بنات عمه.

سعادة: شخصية تسكن في أسوان يعاني من ضيق العيش يعمل ممرضًا بيطريًا وتخبره والدته أن له أبًا ثريا في القاهرة وهو الولد الوحيد له.

بنات سكر VS بنات سعادة

في كلتا الحالتين رجل وحيد ومجموعة من الفتيات بأعمار مختلفة، كل واحدة منهم لها عالمها الخاص، وعلى الأخ "في حالة سك على أخواتك"، ابن العم " في حالة أزمة سكر" أن يتداخل مع عوالم الفتيات حتى تقع في حب أخبها أو ابن عمها، وكل الفتيات يكرهن الأخ "ابن العم" في البداية .

حبيبة سكر VS حبيبة سعادة

في مسلسل أزمة سكر يقع سكر في غرام ابنة العمدة الذي يلعب دوره "فايق عزب".

في مسلسل "سك على أخواتك" يقع سعادة في حب فتاة تستغله لتأخذ أمواله وتتركه وتتزوج غيره.

رفيق سكر VS رفيق سعادة

في مسلسل سكر اعتمد الفنان أحمد عيد على الفنان حسن عبدالفتاح الذي لعب دور "غزال".

في مسلسل "سك على أخواتك" اعتمد الفنان علي ربيع على نجم مسرح مصر "كريم عفيفي" ليكون صديق رحلته من بلده إلى حيث يقطن والده.

تيمة سكر VS تيمة سعادة

المسلسلان اعتمدا على تيمة مشهورة في الكتابة الكوميدية تعرف بتيمة السمكة خارج البحر، حيث يتم وضع البطل في بيئة مختلفة عن التي تواجد فيها ما يخلق مواقف كوميدية.

الخروج القسري

في كلتا الحالتين يخرج بطلا العمل قسريا من البلدين اللتين يعيشان فيهما، في حالة "سكر": يخرج سكر بعد أن يتم هدم منزله من العمدة.

في حالة "سعادة" يخرج سعادة من البلد التي يقطن فيها بعد تعقب البلد له لفضحه فتاة بلايف على الفيس بوك.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: