إعلان

على قد إيدك.. أفكار لعزومات رمضان بأقل التكاليف

01:04 م الخميس 28 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي:

شهر رمضان فرصة ذهبية للاجتماع مع العائلة والأصدقاء على مائدة الإفطار، وسط أجواء من البهجة والاحتفال، ولكن قد تُشكل تكاليف العزومات عبئا على البعض، خاصة مع ارتفاع أسعار السلع الغذائية خلال الآونة الأخيرة.

الدكتورة روضة حمزة، مدرس بكلية الاقتصاد المنزلي، ذكرت لـ"مصراوي"، عدة نصائح وأفكار يجب اتباعها عند التخطيط لعزومة رمضان:

تقييم العلاقات الاجتماعية

قبل البدء بتخطيط العزومات، يجب تقييم العلاقات الاجتماعية مع الضيوف المدعوين، ففي حال كانت العلاقة قوية مع مجموعة من العائلات أو الأصدقاء، يمكن جمعهم في عزومة واحدة بدلا من دعوة كل عائلة أو صديق على حدة، ستساعد هذه الخطوة على توفير المال بشكل كبير.

اختيار الأكلات بذكاء

عند اختيار الأطباق لعزومات رمضان، يوصى بالتركيز على الأطباق الرئيسية المُشبعة، مثل المكرونة أو الأرز الأبيض، مع إضافة بعض الأطباق الجانبية مثل السلطات والمقبلات.

اختيار صنف واحد من اللحوم

نصحت روضة باختيار نوع واحد فقط من اللحوم، ويفضل أن يكون البانيه، لأنه يتميز بسعره المنخفض مقارنة ببعض أنواع الدواجن الأخرى، مثل الدجاج الكامل أو اللحوم الحمراء، ما يجعله مناسبا لميزانية العزومة.

الأرز الأبيض بدلا من البسمتي

استبدل الأرز البسمتي بالأرز الأبيض من الحبوب الكاملة، فهو أقل في التكلفة، ويساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة.

تحضير الحلويات في المنزل

تكلفة تحضير الحلويات في المنزل أقل بكثير من شرائها من الخارج، خاصةً مع ارتفاع أسعارها في الوقت الحالي، مع الحرص على تحضير نوع واحد فقط بمكونات بسيطة.

كفتة الأرز.. بديل اقتصادي لوجبة الإفطار

كفتة الأرز بديل ممتاز عن الكفتة المشوية، خاصةً مع ارتفاع أسعار اللحوم في الوقت الحالي، حيث تُتيح إمكانية تحضير كمية أكبر من الطعام بتكلفة أقل، مما يناسب العائلات الكبيرة.

العصائر في المنزل بأقل تكلفة

تعد تكلفة شراء الفاكهة مثل الفراولة والجوافة، وتحضير عصائرها في المنزل أقل بكثير من شرائها جاهزة، حيث يمكنك تحضير الكمية التي تناسب احتياجاتك، بدلا من شراء عبوات كبيرة قد لا تُستهلك بالكامل، بالإضافة إلى استخدام الفاكهة المتبقية في تحضير العصائر لليوم التالي بدلا من رميها.

بطاطس البيوريه بديل للمكرونة بالبشاميل

تحضير بطاطس البيوريه بديل اقتصادي للمكرونة بالبشاميل، التي تُستخدم مزيد من المكونات أثناء تحضيرها، خاصة مع ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن.

عدو الكبد الأول.. مكون أساسي في رمضان يدمر كبدك دون أن تدري

3 أبراج فلكية لديهم خير وفير قادم مع بداية النص التاني من رمضان

عبدالغفور البرعي بقى موضة.. سخرية واسعة من عباءة رمضانية للبنات (صور)

صحتك في رمضان.. 3 علامات فى الصباح قد تنذرك بسرطان خطير

ب 15 جنيه فقط- تناول هذا المشروب يوميا على السحور يقي العطش الشديد

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: