إعلان

فوائد مذهلة للفواكه المجففة.. تمنع الشيخوخة وتجعل بشرتك مشرقة

03:00 م الأربعاء 27 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: هند سامي

الحفاظ على بشرة صحية وخالية من التجاعيد، هدف يصبو إليه الجميع، ويمكن أن تساعدك الفواكه الجافة في ذلك وتبقي بشرتك مشرقة ومتوهجة، فهي غنية بالزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة التي تساعد بشرتك على تجديد البشرة الصحية ومنع الشيخوخة، وفقاً لما ذكر موقع"Pharmeasy".

فوائد الفواكه الجافة

1: تعزز المناعة

الفواكه الجافة مليئة بالزيوت الأساسية والبروتينات والبوتاسيوم والكالسيوم التي تساعد على زيادة مناعتك، وجود مضادات الأكسدة فيها يمكن أن يساعدك على مكافحة الالتهابات والأمراض المختلفة.

2: يساعد على فقدان الوزن

الفواكه الجافة والمكسرات ممتازة لخسارة الوزن إذا تناولتها باعتدال، فهي منخفضة في الدهون والكربوهيدرات والسكر، وأكثر من ذلك في البروتينات والزيوت الأساسية.

3: مكافحة الإمساك

تحتوي الفواكه الجافة على عدد كبير من الألياف الغذائية التي تساعد على مقاومة الإمساك والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

4: تساعد على الوقاية من السرطان

اللوز والكاجو يمنعان سرطان الثدي، فهي غنية بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تمنع نشاط الخلايا المسببة للسرطان.

5: الحفاظ على قلب سليم

يمكن للفواكه الجافة التحكم في مستويات الكوليسترول وضغط الدم وخاصة الزبيب، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

6: عظام صحية

الفواكه الجافة غنية بالبروتينات والكالسيوم والمغذيات الدقيقة التي تساعد في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها.

ما هي أنواع الفواكه الجافة

1: التمر

التمر من الفواكه الاستوائية التي يمكن أن تكون جافة أو رطبة، التمر الجاف مليء بالألياف الهضمية ويساعد على إبقائك ممتلئ لفترة طويلة عن طريق قمع الرغبة الشديدة لديك، وتساعد هذه الفاكهة الغنية بالحديد جسمنا بعدة طرق على الحفاظ على صحته.

2: البرقوق

البرقوق عبارة عن برقوق مجفف يقدم عدد كبير من الفوائد الصحية للفواكه المجففة، فهو يحتوي على نسبة عالية من السكر ويحتوي أيضًا على العديد من المركبات الغذائية المهمة للجسم، إلى جانب توفير الفوائد الغذائية، ويحتوي البرقوق على فيتامين A وK والكربوهيدرات والألياف بكثرة، يساعد البرقوق على تقوية وبناء العظام والعضلات، كما أنه يساعد على إدارة مستويات الكولسترول.

3: التين المجفف

يحتوي التين المجفف الحلو بشكل معتدل على مئات الفوائد الغذائية، التين مليء بالفيتامينات والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم.

4: المشمش

يمكن للمشمش أن يقمع جوعك من خلال تزويدك بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامينA وفيتامينE والماغنيسيوم والنحاس، كما أنه مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الالتهابات الداخلية.

5: الزبيب

الزبيب هو عنب مجفف ذو مذاق حلو وحامض، وهو مصدر غني بالحديد ومفيد جداً لعلاج فقر الدم.

6: اللوز

عادة يتم استهلاك اللوز كفاكهة جافة لما له من فوائد صحية عديدة، يحتوي اللوز على فيتامين E والزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة المفيدة.

7: الجوز

الجوز عبارة عن فاكهة صلبة محملة بأحماض أوميجا 3 الدهنية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والبروتينات، قد تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في الجوز على تقليل الدهون في الجسم والحفاظ على صحة القلب.

8: الكاجو

الكاجو يزود جسمك بفيتامين E وفيتامين B6 والبروتينات والمغنيسيوم بكميات كبيرة.

9: الفستق

بالنسبة للأشخاص الذين لديهم عادة الأكل المستمر، يمكن أن يكون الفستق خيارا جيدا لهم، يمكن للفستق أن يقمع جوعك ويساعد جسمك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وهو غني بحمض الأوليك ومضادات الأكسدة والكاروتينات وفيتامين E والنحاس والمنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك ومضادات الأكسدة البوليفينولية، فتتميز هذه الفاكهة الجافة على خصائص مضادة للالتهابات.

10: البندق

البندق غني بالفيتامينات والمعادن والدهون والبروتين، البندق عبارة عن مكسرات ذات نكهة حلوة، يحتوي البندق على سكريات طبيعية تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

رمضان شهر العوض .. تغييرات جذرية لمواليد 4 أبراج خلال أبريل

صحتك في رمضان| احذر.. علامة مبكرة تكشف مشكلة في الكلى دون أن تدري

صحتك في رمضان.. علامة في فمك تكشف عن نوع سرطان خطير

تظهر بعد الإفطار مباشرة .. علامات تنذر بتليف الكبد

تظهر أثناء تناول الإفطار.. علامة تحذيرية لسرطان قاتل

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: