إعلان

مشروب شائع يحبه المصريون.. هذا ما يفعله بجسمك حال تناوله بعد الإفطار

03:01 م السبت 23 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يقبل العديد من المصريين على تناول المشروبات المختلفة على مائدة الإفطار في شهر رمضان، دون معرفة مخاطر الإفراط بها، وما يمكن أن تفعله بالجسم.

ولعل أحد هذه المشروبات التي يفضلها المصريون على وجبة الإفطار، هي المشروبات الغازية التي تلحق الضرر بالجسم حال الإفراط بتناولها، بحسب الموقع الرسمي لجامعة " harvard ".

مخاطر المشروبات الغازية

عندما يتعلق الأمر بتصنيف المشروبات الأفضل لصحتنا، تقع المشروبات الغازية في أسفل القائمة لأنها توفر الكثير من السعرات الحرارية ولا تحتوي تقريبًا على أي مواد مغذية أخرى.

وتوفر العلبة المتوسطة من الصودا المحلاة بالسكر حوالي 150 سعرة حرارية، معظمها تقريبًا من السكر المضاف.

إذا كنت تشرب واحدة فقط من هذه المشروبات السكرية كل يوم، ولم تقلل من السعرات الحرارية في أي مكان آخر، فيمكنك المعاناة من زيادة الوزن.

كما أن شرب هذه المشروبات المحملة بالسكر بشكل روتيني يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى.

علاوة على ذلك، تم ربط الإفراط في تناول هذه المشروبات السكرية بزيادة خطر الوفاة المبكرة.

ماذا يحدث للجسم عند تناول كوبين من المشروبات الغازية

كشفت دراسة جديدة أن شرب كوبين أو أكثر من المشروبات الغازية المحلاة يوميًا يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري، بحسب cnn

وفي الدراسة، وجد أن حصتين أو أكثر من 200 ملليلتر من المشروبات المحلاة، التي يتم تناولها يوميا، تضاعف خطر الإصابة بهذه الحالة.

بالإضافة إلى اكتشاف أن حصتين من المشروبات المحلاة تضاعف خطر الإصابة بمرض السكري بين المشاركين، وجد الفريق أيضًا أن شرب أكثر من خمس حصص سعة 200 ملليلتر يوميًا أدى إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بمقدار 10 مرات، مقارنةً بالأشخاص الذين تناولوا المشروبات المحلاة.

وباستخدام بيانات من أكثر من 2800 شخص شملتهم دراسة سكانية سويدية، نظرت لوفينبورج وفريقها في كمية الأشخاص الذين أبلغوا عن شرب المشروبات المحلاة في الاستبيانات بين مجموعات مصابة بداء السكري من النوع الثاني، ومرض السكري المناعي الذاتي الكامن (LADA) ومجموعة مراقبة لا تعاني من أي أشكال من مرض السكري.

LADA هو شكل من أشكال مرض السكري المناعي الذاتي البطيء التطور الذي يحدث عند البالغين، على غرار مرض السكري من النوع الأول، حيث لا يستطيع البنكرياس إنتاج كمية كافية من الأنسولين ويعتبره بعض الخبراء مزيجًا من مرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني.

اقرأ أيضا:

صحتك في رمضان.. علامات تظهر بعد تناول الطعام تكشف سرطان القولون

حسام موافي يكشف عن أكلة خطيرة - كارثة لصحتك (فيديو)

سلي صيامك/ 4 أبراج تواجه صعوبة في كتمان الأسرار- "ما بيتبلش في بوقها فولة"

حزر فزر.. ما سبب تسمية المشبك بهذا الاسم.. ولماذا اشتهرت به دمياط؟

حزر فزر/ ما سبب وجود ثقب أعلى حوض الحمامات - اعرف السر المفاجئ

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: