إعلان

نعامة على مائدة الرحمن.. طعام الملوك إفطار الصائمين في كفور بلشاي

02:32 م الأربعاء 13 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

شهد مطبخ الخير بقرية كفور بلشاي، التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، تبرع أحد رجال الأعمال بنعامة لتقديمها كوجبات ضمن وجبات المطبخ خلال شهر رمضان للمحتاجين.

وقال محمد قطب عموش أحد القائمين على مطبخ رمضان في قرية كفور بلشاي، إن مطبخ رمضان يستهدف تقديم 3 آلاف وجبة ساخنة يوميًا، بتمويل من تبرعات أهالي القرية وبعض رجال الأعمال، ويعمل في تجهيز وتوزيع الوجبات فريق من المتطوعين.

واستكمل عموش أنهم فوجئوا بتبرع من أحد أهل الخير بنعامة للمطبخ لطبخها كوجبات ساخنة للأهالي، ما آثار فرحة المتواجدين وقاموا بالتصوير معها وسوف يجري تحديد يوم لذبحها وطهيها.

وأضاف عاصم هشام أحد القائمين على مطبخ رمضان أن العمل يبدأ في المطبخ من بعد صلاة التراويح، حيث يبدأ المتطوعون في تجهيز وتحضير إطعام اليوم التالي، ونهاراً تبدأ عملية الطهي والتسوية، وقبيل أذان العصر يجري تغليف مختلف أنواع الطعام، وتوزيع الوجبات على المحتاجين في القرية من خلال مسؤولي التوزيع في كل منطقة، مشيرًا إلى أن مطبخ رمضان مبادرة خيرية تُساعد على التخفيف من عبء المعيشة على المحتاجين، وهي تُمثل تعبيراً عن التكافل الاجتماعي بين أهالي القرية.

وتابع المهندس احمد السويسي أحد القائمين على مطبخ رمضان، أن مطبخ رمضان يعمل في قرية كفور بلشاي منذ عام 2015، وبلغ عدد الوجبات التي قدمها العام الماضي 2500 وجبة ساخنة يوميًا، ويضم مطبخ رمضان أكثر من 50 متطوعاً من أهالي القرية، من طباخين وشباب وسائقين ومسؤولي توزيع، ويتم تقديم مختلف أنواع الطعام، مثل الأرز والمكرونة واللحوم والدجاج والخضار.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان