إعلان

مفاجأة تحدث في الجسم عند التدخين بعد الإفطار مباشرة

03:00 م الإثنين 11 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل :

يعاني العديد من الأشخاص من شراهة التدخين، لذا يواجهون صعوبة ساعات الصيام، وبالتالي أول ما يقومون به، الإفطار على سيجارة، دون معرفة خطورة ذلك على الصحة.

لذا في السطور التالية، سوف نتعرف على تأثير التدخين على معدة فارغة خلال رمضان، وذلك وفقًا لما ذكره موقع dailyhunt، medicalnewstoday.

عادة ما تؤثر ساعات الصيام خلال اليوم على صحة الأشخاص، حيث تجعلهم عرضة للشعور بالخمول والإرهاق، لذا يكون من الضروري تناول المشروبات والأطعمة التي توفر الطاقة للجسم، ولكن التدخين على معدة فارغة يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ومنها السرطان.

يمكن أن يؤدي التدخين إلى آثار سلبية متعددة على المعدة وأعضاء الجهاز الهضمي الأخرى، مما يؤدي إلى الألم وعدم الشعور بالراحة في البطن، كما قد يساهم الضرر الناتج عن التدخين في الإصابة بحالات مثل القرحة ومرض كرون.

ويمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان في العديد من أعضاء الجهاز الهضمي، ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن دخان السجائر يضر بجميع أعضاء الجسم تقريبا، مما يقلل من صحة المدخنين بشكل عام.

أوقات خطر التدخين بها خلال شهر رمضان

بعد تناول الطعام مباشرة

يميل العديد إلى التدخين بعد تناول الطعام مباشرة، دون معرفة الآثار الجانبية لذلك، حيث يعمل الطعام على تنشيط الجهاز الهضمي، ما يؤثر على حركة الجسم الداخلية بأكمله، لذا يزداد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء والرئه، عند القيام بهذه العادة بصورة مستمرة.

لذا يجب الحرص على أن تكون السيجارة الأولى لك، بعد مرور ما بين 30 إلى 40 دقيقة على انتهاء وجبتك، حتى تتفادى المخاطر الصحية، كما أن ذلك يساعدك في الإقلاع عن التدخين.

تجنب التدخين مع الكافيين

يجب عدم تناول المشروبات المنبهة مع السجائر خلال شهر رمضان المبارك، لأن الجمع بين الاثنين يشكل ضغطًا كبيرًا على صحة القلب والأوعية الدموية.

ويتسبب الكافيين الموجود في المشروبات المنبهة في ارتفاع ضغط الدم، بينما النيكوتين المتوفر في السجائر يؤدي إلى شد الأوعية الدموية ويعرفل نشاط الدورة الدموية.

اقرأ أيضا:

لن تتخيل ما يحدث للجسم بعد صيام أول 7 أيام في رمضان.. مفاجأة

لتجنب العطش في نهار أول أيام رمضان.. مشروبات تناولها على السحور

احذر- تناول هذا المشروب قبل السحور يشعرك بالعطش الشديد

كنز على سفرتك في رمضان.. نوع ياميش يعالج 7 أمراض خطيرة

خطر على مائدة رمضان.. 5 فئات ممنوعة من التمر هندي

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان