إعلان

هذا ما يحدث لمستويات الكوليسترول والسكر عند تناول القطايف - لن تتوقع

02:20 م الإثنين 11 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:

القطايف من أطباق الحلويات الرئيسية على مائدة شهر رمضان المبارك، حيث يعشق تناولها الكبار والصغار لمذاقها اللذيذ، ولكن يجهل البعض تأثيرها على مستويات السكر والكوليسترول في الدم.

لذا في هذا الصدد، قال الدكتور أسامة صلاح، أخصائي التغذية العلاجية، إن تأثير القطايف على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، يعتمد على طريقة إعدادها، حيث تعد عجينة القطايف من الكربوهيدرات البسيطة التي يمكن أن تزيد الأنسولين، وبالتالي ترفع من مستويات السكر بالدم.

وأضاف صلاح، أن قلي القطايف في السمن التي تعتد من المنتجات الحيوانية يرفع من مستويات الكوليسترول الكلي، وتحديدًا الضار، ويمكن أن يرتفع بصورة مبالغ بها عند الإفراط في تناول القطايف أي ما بين 3 إلى 10 قطع.

وأكد أخصائي التغذية العلاجية، أن الحشو الموجود داخل القطايف يمكنه أن يؤثر على مستوايات السكر والكوليسترول في الدم، مثل الزبيب الغني بالسكر ويمكنه أن يسبب خلل في مستوياتهم.

ونصح صلاح، أن تجنب الإفراط في تناول القطايف لا يهدد صحة الجسم، كما أن الحرص على تناولها بعد مرور أكثر من 3 ساعات على الإفطار، لا يشكل خطرًا على صحة الجهاز الهضمي، ويفضل أن يكون عدد الحبات التي يتم تناولها تتراوح من 1 إلى 2 كحد أقصى.

اقرأ أيضا:

لن تتخيل ما يحدث للجسم بعد صيام أول 7 أيام في رمضان.. مفاجأة

لتجنب العطش في نهار أول أيام رمضان.. مشروبات تناولها على السحور

احذر- تناول هذا المشروب قبل السحور يشعرك بالعطش الشديد

كنز على سفرتك في رمضان.. نوع ياميش يعالج 7 أمراض خطيرة

خطر على مائدة رمضان.. 5 فئات ممنوعة من التمر هندي

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان