إعلان

احذر تناول الماء البارد من الثلاجة في الصيف

07:00 م السبت 22 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

تناول الماء البارد خلال فصل الصيف يعطي راحة فورية ويساعد في التغلب على الحرارة، وللبقاء رطباً في الصيف، يستهلك الأشخاص المشروبات السائلة، إلى جانب الماء العادي، ووفقًا للخبراء، من الضروري شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء للبقاء بصحة جيدة، ومع ذلك، فإن شرب الماء بدرجة حرارة مناسبة مهم أيضًا لأنه يؤثر سلبًا على صحتك.

وفيما يلي نوضح لكم أضرار تناول الماء البارد من الثلاجة، وفق ما أورد موقع "تايمز أوف إنديا".

يؤثر سلباً على عملية الهضم:

يُعتقد إن تناول الماء البارد أو المشروبات يضعف الجهاز الهضمي ويعيق عملية الهضم، كما تشير بعض الأبحاث إلى إن هذا الماء يؤدي إلى تقلص الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.

يسبب احتقان الحلق:

عندما تستهلك الماء البارد من الثلاجة، يتسبب ذلك في تكوين المخاط، ما يجعل بعض الأشخاص يشعرون بمشاكل في التنفس، واحتقان وتورم الحلق.

التأثيرات على معدل ضربات القلب:

يؤدي استهلاك الماء البارد أيضًا إلى تقليل معدل ضربات القلب في الجسم، ووفقًا لدراسة، يتم تحفيز العصب القحفي العاشر (العصب المبهم) عن طريق شرب المزيد من الماء البارد من الثلاجة.

وتقوم الأعصاب بعمل السيطرة على وظائف الجسم اللاإرادية، كما يؤثر الماء ذو ​درجة الحرارة المنخفضة بشكل مباشر على العصب المبهم، ما يؤدي إلى انخفاض معدل ضربات القلب.

يسبب الصداع:

عند شرب الماء البارد أو الماء المثلج مباشرة بعد الخروج من الشمس، ويؤدي استهلاك الماء البارد إلى تبريد العديد من الأعصاب في العمود الفقري، ما يؤثر على الدماغ ويؤدي إلى الصداع، ويؤدي هذا الموقف إلى زيادة المشكلة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجيوب الأنفية.

زيادة الوزن:

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن عدم تناول الماء البارد، وبسبب الماء البارد، يصعب حرق الدهون الموجودة في الجسم، وبالتالي تصلب دهون الجسم بمياه الثلاجة، ما يؤدي إلى وجود مشكلة في تقليل الدهون ولا ينقص الوزن.

مخاطر الإفراط في تناول الخبز أول يوم العيد؟

3 مشروبات على مريض السكر تجنبها.. و3 أخرى تناولها باستمرار

"مبتحبش الخروجات".. مواليد 4 أبراج تعشق الأنتخة في عيد الفطر

تهدد صحتك.. احذر تناول هذه الأطعمة مع الصودا

مواليد هذه الأبراج الـ 5 يعشقون الخروج والتنزه في العيد

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: