إعلان

هل تناول أكثر من كوبين تمر هندي؟.. لن تتوقع ما يحدث لجسمك

07:40 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

التمر هندي من المشروبات المشهورة والمعروفة التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها في شهر رمضان الكريم أثناء وقت الإفطار، وذلك نظرا لمذاقه اللذيذ وفوائده التي تعود على جسم الإنسان، ولكن لتناول أكثير من كوبين العديد من الأضرار، كما أوضح موقع "stylecraze".

1-يتفاعل مع المضادات الحيوية :
إذا كنت تستخدم أي مضاد حيوي للعين موضعيًا، فتجنب تناول الكثير من التمر الهندي، وأظهرت العديد من الأبحاث أنه يتفاعل مع هذا النوع من الأدوية ويمكن أن تؤدي إلى بشرة غير مرغوب فيها بالإضافة إلى المخاطر الصحية.

2-يعزز تضيق الأوعية:
إذا كنت تتناول أي نوع من مضيق الأوعية (بغض النظر عما إذا كان عشبًا أو مكملًا أو دواءًا صناعيًا)، يجب أن تبتعد تمامًا عن الإفراط في تناول التمر الهندي، وذلك لأنه من المعروف أن هذا المشروب يزيد من تأثيرات تضييق الأوعية عن طريق تسريع عملية تضييق الأوعية الدموية، ويؤدي في النهاية إلى بطء تدفق الدم أو حتى انسداد كامل للأوعية الدموية في بعض الأحيان.

3-يحفز حمض الجزر المعدي المريئي:
التمر الهندي عنصر غذائي حمضي عندما نتناوله، ترتفع مستويات الحمض داخل الجهاز الهضمي، وخاصة المعدة، لذلك، إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل مرض الارتجاع المعدي المريئي (GORD) أو "ارتجاع المريء" ، فيجب عليك الابتعاد عن الإفراط في تناوله.

4-تشكل حصوات المرارة:
أثبتت دراسة أجراها بعض العلماء الهنود أن الابتلاع المتكرر لكميات ضخمة من التمر الهندي يمكن أن يعزز تكوين الحصوات في المرارة، يمكن أن يؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية، بما في ذلك اليرقان والحمى الحادة وتشنجات البطن والغثيان والقيء ومشاكل الجهاز الهضمي ومشاكل الكبد وما إلى ذلك.

5-يمكن أن تضر الأسنان المينا:
التمر الهندي شديد الحموضة بطبيعته، لذلك، مع الإستهلاك المنتظم له وبكميات كبيرة فمن المحتمل أنه يؤدي إلى تأكل مينا أسنانك بسبب مكوناته الحمضية.

6-قد يسبب الحساسية:
تعد الحساسية أو فرط الحساسية أحد أكثر الآثار الجانبية شيوعًا للتمر الهندي، لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين لديهم حساسية لمكونات هذا المشروب وينتهي بهم الأمر إلى ظهور عدد من الأعراض مثل الطفح الجلدي والحكة والالتهاب والإحساس بالوخز والدوار والإغماء والقيء وضيق التنفس.

7-نقص السكر في الدم:
يمكن أن يؤدي تناول التمر الهندي بكميات كبيرة بانتظام إلى انخفاض كبير في مستويات الجلوكوز في الدم، مما يؤدي إلى نقص السكر في الدم.

8-يزيد النزيف مع بعض الأدوية:
يمكن أن يزيد التمر الهندي من مخاطر النزيف ويصبح شديد الخطورة عند تناوله مع بعض الأدوية، وتشمل هذه بعض الأدوية الشائعة مثل:
-الأسبرين.
-الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (إيبوبروفين ، نابروكسين ، إلخ).
-مميعات الدم أو مضادات التخثر (الهيبارين ، الوارفارين ، إلخ.)
-الأدوية المضادة للصفائح الدموية (كلوبيدوجريل ، إلخ).
لذا إذا كنت تتناول التمر الهندي مع أي من هذه الأدوية، فإن معدلات امتصاصه في جسمك سترتفع بشكل كبير، نتيجة لذلك، سوف تتضخم أفعال الأدوية أو آثارها، مما سيؤدي في النهاية إلى نزيف مفرط.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان