إعلان

قبل رمضان.. هل هناك خطورة في تناول المخللات في وجبة الإفطار؟

11:02 م الأربعاء 08 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

هناك الكثيرون يفضلون تناول المقبلات والمخللات في وجبة الغداء، ومع اقتراب شهر رمضان يتواجد طبق المخلل بشكل أساسي على سفرة إفطارهم، فهل يؤثر تناول المخللات في وجبة الإفطار على صحتهم؟

قالت الدكتورة مايسه زيتون، أخصائي التغذية العلاجية، إن تناول المخللات بأنواعها لها فوائد عديدة بشرط أن تكون مصنوعة في المنزل بشكل آمن ومضمون، حتى لا تؤثر بشكل سلبي على القولون والجهاز الهضمي، فهي مصدر جيد للبروبايوتك المفيد لصحة الجهاز الهضمي، كما يتسفيد الجسم عند تناولها بالألياف الموجودة بثمرة الخضار التي تم تخليلها، ويعد أيضا فاتح للشهية، ومفيد للعظام فبعض أصناف المخلل تحتوي على كالسيوم طبيعي.

وأضافت زيتون، لـ "مصراوي"، أنه عند الحديث عن المخلل في رمضان يجب الأخذ في اعتبارنا أن المخلل يتسبب في حبس الماء داخل الجسم، وبالتالي يعمل على رفع ضغط الدم، خصوصا لمن يعانون من مرض الضغط المزمن، مما يشكل خطورة بالغة على صحتهم، كما إنه يزيد من شدة العطش أثناء الصيام لهذا لا يجب الإكثار من تناوله، فممنوع نهائيا أكل المخلل في وجبة السحور، ومن الممكن استبداله بطبق سلطة.

وتابعت استشاري التغذية العلاجية: "مينفعش ناكل أكثر من 3 أو 4 قطع مخلل صغيرة في وجبة الفطار، ولازم نراعي نقطة إنه يكون مصنوع في البيت وبيتم نقعه في الماء لفترة لكي نقلل من حدة ملوحته، ونبتعد قليلا عن تأثيراته السلبية".

احذر هذا العرض الغريب.. علامة على أن السموم تتسرب إلى الدم

لا يجب تجاهلها.. احذر الأعراض الأربعة المزمنة للسرطان

هذا ما يحدث لك إذا لم تغسل يديك بعد استخدام المرحاض

أضرار كارثية.. هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت الخبز المحروق

"أساسي في وجبة السحور".. ما تأثيرات الفول المدمس على صحة جسمك؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: