إعلان

مكون غذائي يحمي من السرطان.. احرص على تواجده في مائدة رمضان

04:42 م الأربعاء 29 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آلاء نبيل

الفلفل الأسود يقدم الكثير من الفوائد الصحية، التي تجعله من المكونات المهمة في الأطعمة، والتي يجب الحرص على تواجدها في مائدة رمضان، نظرا لخصائصه الفعالة التي يحتاج لها الجسم.

في التقرير أهم الفوائد الصحية التي يقدمها إضافة الفلفل الأسود إلى مائدتك خلال شهر رمضان، وذلك وفقا لما ذكره موقع pharmacy، والتي تتمثل فيما يلي:

يقي من الإصابة بالسرطان

الفلفل الأسود يمنع السرطان، حيث يمكن تناوله من خلال أضافته على الحليب، وعادة ما يتم إعطاء هذا المشروب للأفراد الذين يعانون من البرد الشديد، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وفيتامين أ، والكاروتينات، التي تساعد في علاج السرطان والأمراض الخطيرة الأخرى.

مفيد للهضم

يساعد الفلفل الأسود في تحسين عملية الهضم، وعندما يتم تناوله، تفرز المعدة حمض الهيدروكلوريك الذي يساعد في تكسير البروتينات.

كما يساهم حمض الهيدروكلوريك في تنظيف الأمعاء وتحصينك من أمراض الجهاز الهضمي الأخرى، لذلك لا تنس إضافة قليل من الفلفل الأسود إلى كل طعامك في شهر رمضان.

يساعد في إنقاص الوزن

يساعد الفلفل الأسود على إنقاص الوزن، من خلال إمكانية إضافتها إلى الشاي الأخضر وتناولها مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، وذلك لأنه يعتبر من التوابل التي تحتوي على نسبة عالية من المغذيات النباتية التي تساعد في تكسير الدهون الزائدة، كما أنه يحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

يزيل سموم الجسم

يساهم الفلفل الأسود على التعرق والتبول كثيرًا وبهذا تقوم بإخراج جميع السموم من جسمك، كما يعتبر التعرق والتبول المستمر علامة جيدة على أن جسمك يعمل بشكل جيد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: