إعلان

العدو الأول في طعامنا.. كيف يمكنك التخلص منه ؟

03:09 ص الثلاثاء 28 مارس 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يعضق كثير من الأشخاص التوابل، وخاصًة الملح، حيث لا يشعرون بمذاق الأطعمة دون إضافتها، وهو ما يدفعهم للإفراط في تناوله، ما يسبب بعض المضاعفات الصحية.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن الصوديوم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، والوفاة المبكرة عند تناوله بإفراط.

كما أوصت بضرورة تقليل تناول الصوديوم بنسبة 30 %.

- هؤلاء سيعانون من الضغط
تقول طبيبة القلب الدكتورة كلود سمعان: "إن الملح هو العدو الأول للجسم وإن تناوله بكثرة، له انعكاسات سلبية على صحة الإنسان، خاصة الأشخاص الذين يعانون من أمراض في القلب والضغط والرئتين"، وفقًا لما جاء في موقع "timesofindia".

وتابعت: "انتشار مرض الضغط بكثرة، يأتي نتيجة تغير نمط الحياة السيء، التي أصبح فيها الكثير من الخمول والطعام الدسم المليء بالملح، حيث أن تخفيف نسبة الملح، يقلل من نسبة مرضى الضغط، مشيرة إلى أنه عندما يتم تحذير الناس، وتوعيتهم من أن الملح هو عدوهم الأول وحتى الأصحاء منهم، فبالتأكيد سيتجاوب قسم كبير من هؤلاء مع جهود الحد من تناول الملح.

وأضافت: "يشعر الإنسان بالانزعاج خلال أول 15 يوماً من توقفه عن تناول الملح، إلا أن هذا الشعور سيزول بعد هذه الفترة، لافتة إلى أن الملح يقتل العديد من الخلايا الموجودة في اللسان، المختصة بتذوق نكهات مختلفة، وبالتالي فإن التوقف عن تناوله لـ 15 يوماً، يساهم في استعادة هذه الخلايا لدورها ويصبح الانسان أكثر ذواقاً".

بماذا يتم استبدال الملح؟
يمكن استبدال النكهة التي ينتجها الملح، من خلال إضافة الحمضيات، الزعتر، النعناع اليابس وغيرها من البهارات الصحية.

- الحل بوضع خيارات للمستهلك
التقليل من استخدامات الملح في الصناعة الغذائية، هو أمر ستترتب عنه تكاليف عالية لناحية المصاريف، وضرورة أن تتم عملية تصريف البضائع بسرعة قبل أن تتلف، مشيراً إلى أن الحلّ قد يكون باستمرار العمل في النهج السابق لإنتاج الغذاء، مع طرح منتجات جديدة مخصصة للأشخاص الذين يبحثون عن طعام قليل الملح، ما يضع المستهلك أمام خيارات عديدة.

- كيف يستهلك البشر الصوديوم؟
ويؤكد جبارة أن أكثر من 75 % من استهلاك البشر للصوديوم، يأتي من الأطعمة المعلبة والخبز والجبن، في حين تأتي نسبة الـ 30 في المئة الأخرى من الصوديوم، من الأطعمة التي نستهلكها خلال الطهي في المنزل.

اقرأ أيضًا:

هذا ما يحدث لك إذا تناولت طبق الفول في رمضان لمدة 30 يوم

بينها الحلويات والعصائر.. الصحة: 7 أطعمة تسبب الحموضة في رمضان

بالصور - ضع قليل من الخل عند سلق البيض وشاهد ماذا يحدث - لن تتوقع

تجنبها في رمضان.. تناول هذه الأطعمة يزيد من خطر إصابتك بـ قاتل صامت

احذر هذا الطبق على فطار رمضان.. وطبيبة: "قد يصيب بالتسمم"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان