إعلان

تخلص من سموم الكبد بتناول هذه المشروبات بعد السحور مباشرة

10:31 م الأحد 26 مارس 2023

كتبت- أسماء مرسي
يعتبر الكبد من أعضاء الجسم المسؤولة عن عديد من وظائف الجسم بما في ذلك تطهير الدم وهضم الدهون واستقلاب الدهون والكربوهيدرات والبروتينات، ومع ذلك، فإن تناول كثير من الأطعمة الغير صحية والمقلية، والإفراط في شرب الكحول، يسبب تلف الكبد.
فيما يلي قائمة بالمشروبات التي تساعد في التطهير الطبيعي وإزالة السموم من الكبد بعد تناول السحور خلال شهر رمضان، وفق لما ورد في موقع" timesofindia".
- النعناع:
أوراق النعناع مليئة بالزيوت الأساسية مثل المنثول والمنثون التي تساعد في التخلص من السموم ودعم الجهاز الهضمي أيضًا، فقط قم بغلي الماء في وعاء، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من أوراق النعناع، ثم نقعه لفترة من الوقت، وتناوله بعد السحور.
- الكركم:
يعد من أفضل الطرق للتخلص من السموم في أجسامنا، ما عليك سوى غلى كوب من الماء، ثم إضافة قليل من الكركم.
- الحلبة:
يساعد الاستهلاك المنتظم لمياه الحلبة في إنقاص الوزن وتقوية الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائها على الألياف ومضادات الأكسدة، لذا يجب تناوله للتخلص من السموم، فقط أضف ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة في كوب من الماء المغلي، ثم اتركه منقوعًا لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك تصفية الماء في كوب واشربه 3مرات في اليوم.
- الزنجبيل والليمون:
هذا المزيج له خصائص قوية مضادة للالتهابات لا تزيل السموم من جسمك فحسب، بل تسرع أيضًا من عملية فقدان الوزن، إضافة إلى تخفيف الانتفاخ، وتعزيز التمثيل الغذائي، في كوب من الماء المغلى، أضف عصير نصف ليمونة وشريحة من الزنجبيل، ثم يقلب وينقع لمدة 15 دقيقة.
- البابونج:
مضاد قوي للأكسدة وله خصائص مهدئة يساهم في تخفيف التوتر وتحسين النوم، كما أنه يساعد في السيطرة على الجهاز العصبي الذي يهدئ الأنسجة الملتهبة، فقط في كوب من الماء المغلي، أضف ملعقة كبيرة من البابونج، ثم اتركه مغطى لمدة 10 دقائقـ ثم استهلاكه.
- دقيق الشوفان والقرفة:
الشوفان غني بالألياف والمعادن والفيتامينات التي تساعد في تنظيف الأمعاء والكبد وتساعد على الهضم، نظرًا لأن الشوفان غني بعديد من العناصر الغذائية، فهو مشروب مثالي يطرد السموم من الجسم، ما عليك سوى في وعاء من الماء المغلي، نقع ملعقة صغيرة من الشوفان لمدة 2-3 ساعات، ثم تصفية الشوفان ، ويضاف إليه ملعقة صغيرة من القرفة وبعض الماء ويتم تناوله.

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت كوب زبادي بعد السحور مباشرة؟

تناول الجبن على السحور.. ماذا يحدث للجسم؟

لن تتوقع.. تناول هذه الأطعمة الـ 7 يصيبك بالتسمم الغذائي

مع ارتفاع الحرارة.. أطعمة ومشروبات يجب تناولها على السحور لتجنب العطش

هذا ما يحدث لجسمك عند شرب سيجارة بعد الإفطار مباشرة

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: