إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول العرقسوس في رمضان؟

03:15 م السبت 25 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

العرقسوس من المشروبات الرمضانية الشهيرة التي يحرص على تناولها كثيرون، وذلك لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية، وفيما يلي نوضح لكم فوائد تناول العرقسوس، وفق ما ذكر موقع "هيلثي لاين الطبي".

علاج مشاكل البشرة:

يحتوي جذر عرق السوس على أكثر من 300 مركب، بعضها يُظهر تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، ونتيجة لذلك، يساهم في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب والأكزيما.

تخفيف أعراض ارتجاع الحمض وعسر الهضم:

يساهم تناول عرق السوس في تخفيف أعراض عسر الهضم، مثل ارتجاع الحمض واضطراب وحرقة المعدة.

علاج القرحة الهضمية:

القرحة الهضمية هي تقرحات مؤلمة تظهر في معدتك أو أسفل المريء أو الأمعاء الدقيقة، وتحدث عادة بسبب الالتهاب الناتج عن بكتيريا الحلزونية البوابية، وقد يساعد مستخلص جذر عرق السوس و glycyrrhizin في علاج القرحة الهضمية.

خصائص مضادة للسرطان:

نظرًا لاحتوائه على العديد من المركبات النباتية ذات التأثيرات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، فقد تمت دراسة مستخلص جذر عرق السوس لتأثيراته الوقائية ضد أنواع معينة من السرطان.

وعلى وجه الخصوص، تم ربط مستخلص عرق السوس ومركباته بإبطاء أو منع نمو الخلايا في سرطانات الجلد والثدي والقولون والمستقيم والبروستاتا.

التخفيف من أمراض الجهاز التنفسي العلوي:

نظرًا لآثاره المضادة للالتهابات والميكروبات، فقد يساعد كل من مستخلص جذر عرق السوس والشاي في حالات الجهاز التنفسي العلوي.

الحماية من التسوس:

قد يساعد العرق سوس في الحماية من البكتيريا التي تؤدي إلى تسوس الأسنان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: