إعلان

احذر تناول الماء بكثرة على الإفطار.. يصيبك بـ8 أعراض

03:15 م الجمعة 24 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مع تزامن رمضان في الصيف، يصاب الصائم بالعطش الشديد أثناء ساعات الصيام، وقد يفرط في شرب المياه والعصائر، حتى وقت السحور، فقد تشرب كميات كبيرة من المياه مرة واحدة في وقت قصير جدًا قبل أذان الفجر.


وهذه العاد تضر بصحتك، لأن على الرغم من فوائد المياه والسوائل لتعويض الجفاف، إلا أن أضرار كثرة شرب الماء والسوائل الأخرى كثيرة، بحسب موقع "ديلي ميديال إنفو".


وكثرة شرب الماء سواء بعد الإفطار أو بعد السحور أو في أي وقت يشكل خطرًا على صحتك ويؤدي للإصابة بمرض نقص الصوديوم في الدم، أو ما يعرف بتسمم الماء.


ويحدث تسمم الماء إذا شربت لترات من المياه مرة واحدة في وقت قصير، وذلك لأن الكلى لا تستطيع معالجة أكثر من نصف لتر في الساعة، مما يؤدي لاختلال مستويات الصوديوم في الدم.


ويحافظ الصوديوم على توازن السوائل في الخلايا والأنسجة، لذا تؤدي كثرة شرب الماء إلى نقص مستوى الصوديوم، وبالتبعية اختلال توازن السوائل في الخلايا والأنسجة، فترتفع نسبة المياه في الخلايا والأنسجة، مما يسبب تضخمها وتورمها، ويؤثر أيضاً على خلايا المخ ويؤدي لتورمه، وهنا الخطر، فقد يؤدي للإصابة بـالسكتة الدماغية.


وأعراض التسمم بالماء أو نقص الصوديوم، هي الارتباك، الصداع، الإعياء، الغثيان أو قيء، التهيج، التشنجات العضلات الغيبوبة وإسهال.

صحتك في رمضان.. 6 علامات غير متوقعة لـ نقص أوميجا 3

لا تتناول هذه العصائر.. كيف تحارب "الكرش" في رمضان؟

"عشاق أنتخة".. 5 أبراج "بتحب الإجازات" في رمضان

تجنبها في رمضان.. هذه الأطعمة تسبب نوبات النقرس المؤلمة خلال دقائق

في رمضان.. إليك أفضل وضعية للنوم مفيدة للرقبة والعمود الفقري

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان