إعلان

احذر تناولها على الإفطار والسحور.. 6 أطعمة تدمر جسمك

07:30 م السبت 09 أبريل 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

عندما نريد شراء أطعمة من السوبر ماركت، نتمنى أن تكون صحية ومفيدة لأنفسنا ولأسرتنا، ولكن الأبحاث تظهر أنه حتى أكثر الأطعمة العادية تكون خطيرة.

وفيما يلي نستعرض لكم الأطعمة التي تدمر الجسم، وفق ما أوضح موقع "برايت سايد".

1. الخس:

قام علماء من مركز العلوم في المصلحة العامة بتحليل الإحصائيات على مدار الـ 12 عامًا الماضية، كانوا يحاولون معرفة الأطعمة التي أدت إلى أكبر عدد من حالات التسمم الغذائي، وتبين أن الخس هو رقم واحد وكان مسؤول عن 13568 حالة تسمم معروفة، لذلك حتى لو كان الخس معبأ جيدًا وجاهز للأكل، فمن الأفضل غسله جيدًا قبل تناوله.

2. البيض:

يمكن أن تكون عدوى السالمونيلا التي تصيب البيض من براز الدجاج المصاب خطيرة، خاصة للأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، لذا إذا رأيتي أن القشرة ليست نظيفة تمامًا، فمن الأفضل قضاء دقيقة واحدة في غسل البيضة قبل تناولها.

فرصة للشراء: تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لباب البيت)

3. الدجاج:

قطرة واحدة من عصير لحم الدجاج النيء تحتوي على بكتيريا كامبيلوباكتر كافية لإصابة الإنسان، وتسبب هذه البكتيريا الحمى ومشاكل الجهاز الهضمي وتنتشر البكتيريا بسرعة كبيرة عندما نغسل لحم الدجاج لأنه ينتهي به المطاف على أيدينا، ولكن نكون في أمان، يجب عليكي تقليل ملامستك للدجاج النيء وغسل لوح التقطيع والسكاكين بعيدًا عن باقي أطباقك.

4. التونة:

عندما يتم إذابة تجميد الأسماك وتخزينها بطريقة خاطئة، يتم تكوين بروتين سام يسمى scombrotoxin، يسبب نوعًا من التسمم الغذائي الذي يؤدي إلى طفح جلدي وقيء وآلام في المعدة وإسهال وارتفاع معدل ضربات القلب وحتى فقدان البصر، لذا من الأفضل تذويب التونة واخراجها من الفريزر ووضعها على أدنى رف في الثلاجة دون فتح العبوة.

5. الجبن:

لا توجد مواد كيميائية سامة في الجبن ولكن هناك خطر الإصابة بداء البروسيلات والليستريات إذا تم استخدام اللبن غير المبستر للحيوانات المريضة أثناء الإنتاج، لهذا السبب يجب عليك فقط شراء الجبن من الشركات المصنعة التي تعرفها وتثق بها.

6. الصودا:

بصرف النظر عن السمنة وتلف الكبد، هناك سبب آخر للإقلاع عن تناول الصودا وهو تأثيرها على عظامك، إذ تحتوي على كل من حمض الفوسفوريك والكافيين مما يؤدي إلى انخفاض كثافة المعادن في العظام (BMD) وفي النهاية إلى هشاشة العظام.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: