إعلان

تناولها في رمضان.. 7 أطعمة تحتوي على كالسيوم أكثر من الحليب

05:01 م السبت 30 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

إذا كنت تريد تزويد جسمك بالكالسيوم في رمضان، أحد العناصر الضرورية لجسم الإنسان، ولا ترغب في تناول الحليب والجبن والزبادي، فهناك العديد من الأطعمة غير الألبان غنية أيضًا بالكالسيوم، والتي نذكرها وفقل لموقع "timesofindia".

- الحمص

مصدر كبير للكالسيوم والألياف والبروتين، ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي كوب ونصف من الحمص على حوالي 315 مجم من الكالسيوم.

- سمك السلمون

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية، فإن السلمون قد يمنحك جرعة جيدة من الكالسيوم، قد تحتوي قطعة واحدة منه على ما يصل إلى 340 مجم من الكالسيوم.

- الخضروات الورقية

السبانخ والملفوف والخس، من الخضروات الورقية الرائعة التي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي، للحصول على كمية الكالسيوم التي يحتاجها الجسم.

- اللوز

بصرف النظر عن تعزيز صحة الدماغ وتوفير الطاقة، يعد اللوز أيضًا من المكسرات الغنية بالكالسيوم، إذ يمكن أن يمنحك 3/4 كوب من اللوز حوالي 320 مجم من الكالسيوم، ويمكنك نقع القليل من اللوز بين عشية وضحاها وتناولها في الصباح بعد تقشير القشرة، هذا لن يجعلها أكثر ليونة فحسب، بل ستجعلها ألذ أيضًا.

- التين المجفف

يقدم التين المجفف إضافات مثالية إلى وعاء من رقائق الذرة والشوفان أو نقعها طوال الليل وتناولها في صباح اليوم التالي، حيث يحتوي كوب ونصف من التين المجفف على حوالي 320 مجم من الكالسيوم، بالإضافة إلى أنه غني أيضًا بمضادات الأكسدة.

- بذور الشيا

تحتوي 3 ملاعق كبيرة من بذور الشيا تحتوي على كالسيوم أكثر من كوب من الحليب.

- الفاصوليا البيضاء

يوفر كوب واحد من الفاصوليا البيضاء 161 مجم من الكالسيوم، لذلك يمكن إضافتها إلى الحساء أو السلطة المفضلة، وتناولها في طبق جانبي، أو استخدمها في الحمص.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: