إعلان

كورونا اليوم: اكتشاف متحور جديد.. وحالة جلدية خطيرة قد تستمر أشهر

06:00 م الثلاثاء 26 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

حالة جلدية خطيرة قد تستمر أكثر من 3 أشهر

لا يقتصر تأثير فيروس SARs-CoV-2 على الجهاز التنفسي فحسب، بل يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك، إلى جانب التسبب في أعراض تنفسية مختلفة، يمكن أن يؤثر أيضًا على أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك أكبر عضو في الجسم وهو الجلد، ومع ذلك، في حين أنه من المهم تحديد ما إذا كان التهاب الحلق هو نزلة برد أو إنفلونزا أو COVID-19 ، فمن المهم أيضًا فهم مصدر عدوى الجلد أو الطفح الجلدي، وفقا لموقع تايمز أوف إنديا.

كيف يؤثر مرض كوفيد -19 على الجلد

على عكس معظم الأمراض، لا يمكن التنبؤ بالفيروس التاجي الجديد، في حين أن الحمى والتهاب الحلق والتعب وسيلان الأنف هي بعض الأعراض الكلاسيكية لـ COVID-19 ، فمن غير المرجح أن يثير الطفح الجلدي أي مخاوف بشأن الفيروس، ومع ذلك، في الماضي وحتى الآن، يعتقد العلماء وأطباء الجلد أن COVID-19 يمكن أن يؤثر على الجلد، مما يؤدي إلى أمراض جلدية مختلفة، بالنظر إلى أن الفيروس التاجي يدخل الخلايا بمساعدة مستقبلات ACE2 ، وهو بروتين موجود على سطح العديد من أنواع الخلايا في جميع أنحاء الجسم وعلى سطح الخلايا البطانية، تشكل هذه الخلايا معظم الأوعية الدموية الجلدية، والتي ترتبط بعمليات التهابات الجلد، ومع ذلك، يعتقد العلماء أن فيروس SARs-CoV-2 يمكن أن يصيب الخلايا البطانية البشرية، مما يتسبب في التهاب الجلد والإجهاد التأكسدي، مما قد يؤدي إلى مزيد من مشاكل الجلد.

ما هي تأثيرات كوفيد على الجلد

تعد أصابع كوفيد واحدة من أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا التي لوحظت لدى الأشخاص المصابين بـ كورونا، تعرف خدمة الصحة الوطنية البريطانية (NHS) أصابع كوفيد بأنها "تورمات طرية على أصابع اليدين والقدمين والتي قد تكون أرجوانية في الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة أو ذات المظهر الداكن قليلاً / البني / الأسود في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة".

"جونز هوبكنز": إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 510 ملايين حالة

ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 510 ملايين و244 ألفا و655 إصابة.

وأفادت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و220 ألفا و782 وفاة.

إسرائيل تعلن اكتشاف متحور جديد

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا في إسرائيل يسمى BA4.

وقالت القناة الـ12 العبرية إنه تم اكتشاف 3 حالات بطفرة جديدة من كورونا في إسرائيل تسمى BA4، أحدهم عائد من جنوب أفريقيا، وآخر من سنغافورة وآخر من إيطاليا، وبحسب ما نقلت القناة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، قالت إنه لا توجد معلومات حتى الآن عن المتحور.

لمتابعة أحدث تطورات كورونا ومعرفة كل ما هو جديد عن الفيرس.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان