إعلان

هذا ما يحدث لجسمك عند الإفطار على قوانص الدجاج.. لا تتوقعها

03:30 م السبت 23 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

قوانص الدجاج من أكثر لحوم الأعضاء الصحية، فهي عبارة عن عضلة صغيرة تساعد الطيور على هضم البذور والأطعمة الأخرى,، إنها جزء من معدة الطائر وتساعد في تكسير الطعام، فهي أيضاً تدخل في عديد من الأطباق يمكنك قليها أو طهيها على البخار أو شوائها أو إضافتها إلى المرق والصلصات.

لذا، في التقرير التالي، نقدم لكم الفوائد الصحية التي تعود على جسمك عند تناولها على مائدة الإفطار في شهر رمضان، وفقاً لما أوضح موقع "livestrong".

- القيمة الغذائية:

إنها مليئة بالبروتين وقليلة الدهون، فهي تحتوي على:

94 سعرة حرارية.

17.7 جرام من البروتين.

2.1 جرام من الدهون.

18 % من من الزنك.

14 % من الحديد.

36% من السيلينيوم.

15 % من الفوسفور.

7% من البوتاسيوم.

20% من فيتامين ب 12.

18 % من النياسين.

- مصدرًا لعديد من العناصر:

مصدرًا جيدًا لفيتامين سي والريبوفلافين والمغنيسيوم والنحاس والمنجنيز والحديد والكالسيوم، بالإضافة إلى أنها خالية من الكربوهيدرات، وتحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية لكل وجبة.

- الوقاية من السرطان:

كونها غنية بالبروتينات والمعادن، لذا يمكن أن تكون إضافة صحية لمعظم الأنظمة الغذائية، فالسيلينيوم، على سبيل المثال، يحمي من سرطان الثدي والمثانة والرئة والبروستاتا والجلد.

- إنقاص الوزن:

بسبب محتواها العالي من البروتين، لذا، فهي تساعد في الحد من الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة، وحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم، وبالتالي، إنقاص الوزن ومنع السمنة وتقليل الدهون الحشوية.

- تدعيم الصحة الإنجابية:

يؤدي احتوائها على كمية من معدن السيلينوم، ما يساهم في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية، والحماية من الإجهاد التأكسدي، وتدعيم الصحة الإنجابية.

- تحسين وظائف المخ:

تحتوي أيضًا على فيتامين ب 12 الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تحسين وظائف المخ وتدعيم إنتاج خلايا الدم الحمراء، كما تشير المعاهد الوطنية للصحة، إن نقص هذا الفيتامين أكثر شيوعًا لدى النباتيين وكبار السن والأشخاص المصابين بفقر الدم أو اضطرابات الجهاز الهضمي، وإذا ترك دون علاج، يؤدي إلى مشاكل في الذاكرة والخرف والاكتئاب والتعب.

- بناء عضلات الجسم:

يساهم استهلاكها في إمداد الجسم بحوالي 61% من الكمية اليومية الموصى بها من البروتينات، ما يعزز بناء وتقوية عضلات الجسم، خاصة عند الأشخاص الرياضين.

- زيادة مستويات الطاقة:

إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق، يكون السبب هو نقص الحديد، إذ يدعم هذا المعدن وظيفة المناعة، وتوصيل الأكسجين إلى عضلاتك،

يؤدي اتباع نظام غذائي غني بقوانص الدجاج على توفير 18 % من مدخول الحديد اليومي الموصى به، وبالتالي زيادة مستويات الطاقة لديك.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان