إعلان

لا تأكل أكثر من رغيف ونصف خبز على السحور لهذا السبب

10:16 م الخميس 21 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي
الخبز من الأطعمة المهمة التي لا غنى عنه على سفرة رمضان، ولكن بالرغم من فوائده الصحية التي يقدمها، إلا أن على النقيض الآخر، هناك بعض الآثار الجانبية للإفراط في تناوله يوميا على السحور خلال شهر رمضان، نذكرها لكم وفقاً لموقع "eatthis".
ويُنصح باستهلاك ما يصل إلى رغيف ونصف من الخبز البلدي يوميًا، ولكن قلل هذه الكمية إلى رغيف واحد عندما تحتوي وجبتك على مصادر أخرى للكربوهيدرات مثل الأرز والمكرونة والبرجر.

- أكثر جوعًا:

يحتوي الخبز على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وأفادت إحدى الدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفع تؤدي إلى زيادة الجوع وتعزيز الإفراط في تناول الطعام.

- ارتفاع مستويات السكر في الدم:

بفضل احتوائه على كمية كبيرة من السكر، لذا استهلاكه بصورة خاطئة يسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم، وعندما يحدث ذلك، يتم إطلاق الأنسولين الزائد في مجرى الدم، ما يجعل من الصعب التحكم في مستويات السكر، لذلك يفضل على مرضى السكري تجنب تناوله بكثرة.

- زيادة الوزن:

كونه غني بنسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا يساهم في زيادة الوزن بشكل كبير، لذا عليك استبداله بالأطعمة الغنية بالكربوهيدرات الصحية مثل دقيق الشوفان.

- الإصابة بالاكتئاب:

أشارت الأبحاث إلى أن هناك صلة بين الإكثار من استهلاك الخبز والاكتئاب، خاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث، إذ يؤدي الإفراط في تناوله إلى عدم السيطرة على هرمونات الجسم، ما يسبب في الشعور بالتقلبات المزاجية والإرهاق وأعراض الاكتئاب الأخرى.

- الانتفاخ:

يحتوي الخبز أيضاً على نسبة عالية من الصوديوم، لذا يمكن أن يؤدي تناول كل هذا الملح في وقت واحد إلى الانتفاخ الذي قد يكون مؤلمًا.

- نقص التغذية:

يمكن أن يؤدي تناول كثير من الخبز إلى نقص في نظامك الغذائي، وتعاني من أعراض نقص التغذية مثل تسوس الأسنان وبطء التئام الجروح وجفاف الشعر وغير ذلك.

- ردود الفعل التحسسية:

يمكن أن يعاني الأفراد الذين يعانون من حساسية القمح من أعراض مزعجة من استهلاكه بكمية كبيرة، مثل: الإمساك، وفقدان الوزن المفاجئ أو زيادة الوزن، والإسهال المزمن، وفقر الدم.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: