إعلان

هل تأكل البطاطس المقلية يوميا على السحور؟.. هذا ما يحدث لجسمك

09:30 م الخميس 21 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي
طبق البطاطس المقلية على سفرة السحور بالنسبة لكثيرين أمر مهم على مدار الشهر كاملا، لكن هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عند تناولها بانتظام؟


هل يوجد أي مغذيات في البطاطس المقلية؟

طهي البطاطس المقلية في المنزل يمكن أن يكون فكرة رائعة لتناول وجبة خفيفة لأن البطاطس خالية من الجلوتين وغنية بالنشا المقاوم، مما قد يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم وصحة الأمعاء، وفقا لموقع تايمز أوف إنديا.
علاوة على ذلك، فهي تحتوي فقط على 110 سعرة حرارية و26 جرامًا من الكربوهيدرات المعقدة وهي مصدر جيد لفيتامين ب 6 الضروري للجسم.
ومع ذلك، قد لا يكون هذا هو الحال مع البطاطس الجاهزة التي تحتوي على إضافات وملح وتوابل مفرطة لإضفاء نكهة إضافية، لذلك، إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فمن الأفضل تناولها في المنزل وتجنب شرائها من المتجر.


لماذا البطاطس المقلية المجمدة ليست جيدة لتناولها كوجبة خفيفة؟

لأنها مصنوعة من مزيج من البطاطس والدقيق الغني بالجلوتين والدهون والإضافات والملح والبطاطس المعبأة قد تبدو أسهل خيار للطهي والاستمتاع في أي وقت، لكن يمكنها في الواقع سحبك خطوة واحدة نحو أمراض القلب بسبب محتواها من السعرات الحرارية، هذا بسبب الإضافات ومحتوى الدهون المشبعة حيث يتم طهي هذه البطاطس في زيت مهدرج مما يزيد من عدد السعرات الحرارية ويزيد من مخاطر اضطرابات نمط الحياة.
في الواقع، يمكن للإفراط في تناول البطاطس المقلية أن يزيد من مستويات الكوليسترول الضار الذي يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
وفقًا لدراسة، يمكن أن يزيد استهلاك الدهون المتحولة المفرطة من خطر الإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف بنسبة 75٪، وبالتالي، من الأفضل تجنب تناول الوجبات الخفيفة مع البطاطس المقلية والتحول إلى إعداد البطاطس المقلية في المنزل.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: