إعلان

احذر.. هذا النوع من التمر هندي يهدد صحتك

02:30 م السبت 02 أبريل 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يشتهر شهر رمضان بالمشروبات الرمضانية المختلفة، ومن بينها التمر الهندي الذي يقبل على تناوله العديد من الأشخاص نظرًا لمذاقه اللذيذ والجذاب، بالإضافة إلى فوائده الصحية التي يوفرها للجسم، إلا أن هناك البعض تلجأ لتناول المشروبات البودر لسرعة صناعتها، بالإضافة إلى انخفاض قيمته، دون معرفة تأثير ذلك على الصحة، تابع السطور التالية.

قالت الدكتورة ليندا جاد، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، إن المشروبات البودر لا توفر للجسم أي فوائد صحية، وذلك لأن معظم المكونات التي تتواجد بها تكون مضرة بصحة الجسم، وأن يجب التوقف عن الإقبال الشديد على المشروبات البودرة لانخفاض سعرها.

فرصة للشراء: تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لباب البيت)

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية، لـ"مصراوي"، أن من أشهر تلك المشروبات التمر هندي البودر، الذي يحتوي على ألوان صناعية التي تؤثر على صحة الجهاز العصبي، وجهاز المناعة الذي يحتاج بذل مجهود كبير للتخلص منها في الجسم، ما يجعله منعدم الفوائد الصحية للجسم.

وأضافت أن مكونات التمر الهندي البودر مثل السكر والصبغات التي تؤدي إلى تعرض خلايا الجسم للخطر، ومن ثم ينتج عن ذلك الإصابة بالالتهابات، بالإضافة إلى زيادة سعراته الحرارية التي تزيد من تعرضك لزيادة بالوزن، مع العلم أن من النادر وجود مواد طبيعية للتمر الهندي، حيث يميل إلى إضافة النكهات منخفضة السعر، بالإضافة إلى ملح الليمون الذي يضيف النكهة اللاذعة الخاصة بالتمر الهندي.

ونصحت استشاري التغذية العلاجية على ضرورة الحصول على المشروبات من مصادرها الطبيعية، لتجنب إلحاق الضرر بصحة الجسم، بالإضافة إلى الإستفادة من فوائده الصحية المتعددة، مع العلم أن يمكن للأشخاص عمل مسحوق التمر الهندي دون الحاجة لشرائه من الخارج.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان