إعلان

احذر الإفراط في تناول بسكويت العيد.. يسبب هذه الأضرار

07:00 م الخميس 06 مايو 2021

بسكويت العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت نور جمال

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، والذي يعتاد فيه الناس على أكل الكحك والبسكويت، غير إن بعضهم يتناوله بكثره، دون دراية بأن ذلك له أضرار على الصحة.

وفي التقرير نستعرض لكم أضرار الإفراط في تناول بسكويت العيد، وفق ما أورد موقع "timesofindia"

1- يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب:

يحتوي على الزيت النخيل وهو عبارة عن دهون بنسبة 100 في المائة، وقد يؤدي تناولها بشكل منتظم إلى زيادة عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أن إعادة استخدام زيت النخيل يقلل من قدرته المضادة للأكسدة ويزيد من تعرضك لأمراض القلب المختلفة، إنه أرخص وأحد أكثر الزيوت غير الصحية استهلاكًا ومعظم البسكويت مصنوع باستخدامه.

2- زيادة الوزن:

نعلم جميعًا أن محلات صنع البسكويت تستخدم دقيقًا لجميع الأغراض، وهو أمر سيء لأمعائنا، الدقيق الأبيض خالي من المغذيات الدقيقة والكبيرة التي تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم والالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية وعسر الهضم.

3- فقدان الوعي:

وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2013 في كلية كونيتيكت، فإن تناول البسكويت بكثرة ينشط متعة مماثلة في الدماغ مثل الكوكايين والمورفين وهذا هو السبب في أن البشر لا يستقرون في كثير من الحالات، ما يؤدي إلى فقدان الوعي أو الإفراط في تناول الطعام.

4- نسبة عالية من الصوديوم:

يحتوي متوسط البسكويت الحلو على 0.4 جرام من الملح لكل 25 جراما، والتي عند تناولها بكميات زائدة يمكن أن تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وفشل القلب، ويؤدي تناول الصوديوم الزائد أيضًا إلى احتباس الماء مما يؤدي إلى الانتفاخ وهذا يسبب زيادة الوزن.

5- مواد حافظة عالية:

يحتوي البسكويت وخاصة الذي يتم شراؤه من المتجر على بوتيل هيدروكسي الأيزول (BHA) وهيدروكسي تولوين بوتيل (BHT)، وتقول الأبحاث أن كلاهما ضار بدم الإنسان، بصرف النظر عن هذا، يحتوي البسكويت أيضًا على بنزوات الصوديوم، والذي يرتبط بأنواع معينة من تلف الحمض النووي.

اقرأ أيضا: في رمضان لا تفرط في تناول اللوز.. وتجنب هذه الآثار الجانبية الستة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: