احذر الإفراط في تناول بسكويت العيد.. يسبب هذه الأضرار

07:00 م الخميس 06 مايو 2021
احذر الإفراط في تناول بسكويت العيد.. يسبب هذه الأضرار

بسكويت العيد

كتبت نور جمال

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، والذي يعتاد فيه الناس على أكل الكحك والبسكويت، غير إن بعضهم يتناوله بكثره، دون دراية بأن ذلك له أضرار على الصحة.

وفي التقرير نستعرض لكم أضرار الإفراط في تناول بسكويت العيد، وفق ما أورد موقع "timesofindia"

1- يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب:

يحتوي على الزيت النخيل وهو عبارة عن دهون بنسبة 100 في المائة، وقد يؤدي تناولها بشكل منتظم إلى زيادة عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أن إعادة استخدام زيت النخيل يقلل من قدرته المضادة للأكسدة ويزيد من تعرضك لأمراض القلب المختلفة، إنه أرخص وأحد أكثر الزيوت غير الصحية استهلاكًا ومعظم البسكويت مصنوع باستخدامه.

2- زيادة الوزن:

نعلم جميعًا أن محلات صنع البسكويت تستخدم دقيقًا لجميع الأغراض، وهو أمر سيء لأمعائنا، الدقيق الأبيض خالي من المغذيات الدقيقة والكبيرة التي تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم والالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية وعسر الهضم.

3- فقدان الوعي:

وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2013 في كلية كونيتيكت، فإن تناول البسكويت بكثرة ينشط متعة مماثلة في الدماغ مثل الكوكايين والمورفين وهذا هو السبب في أن البشر لا يستقرون في كثير من الحالات، ما يؤدي إلى فقدان الوعي أو الإفراط في تناول الطعام.

4- نسبة عالية من الصوديوم:

يحتوي متوسط البسكويت الحلو على 0.4 جرام من الملح لكل 25 جراما، والتي عند تناولها بكميات زائدة يمكن أن تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وفشل القلب، ويؤدي تناول الصوديوم الزائد أيضًا إلى احتباس الماء مما يؤدي إلى الانتفاخ وهذا يسبب زيادة الوزن.

5- مواد حافظة عالية:

يحتوي البسكويت وخاصة الذي يتم شراؤه من المتجر على بوتيل هيدروكسي الأيزول (BHA) وهيدروكسي تولوين بوتيل (BHT)، وتقول الأبحاث أن كلاهما ضار بدم الإنسان، بصرف النظر عن هذا، يحتوي البسكويت أيضًا على بنزوات الصوديوم، والذي يرتبط بأنواع معينة من تلف الحمض النووي.

اقرأ أيضا: في رمضان لا تفرط في تناول اللوز.. وتجنب هذه الآثار الجانبية الستة

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
871

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

875

متعافون اليوم

326379

إجمالي الإصابات

18375

إجمالي الوفيات

275637

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي