إعلان

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول قوانص الدجاج في رمضان

03:00 م الأربعاء 28 أبريل 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي


قوانص الدواجن والديك الرومي من الأطعمة الشهية التي يفضل تناولها الكثير، إذ يتم استخدامها في العديد من الأطباق، ويمكنك قليها أو طهيها على البخار، أو شوائها.
لكن هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عند تناولها على مائدة الإفطار في رمضان، وفق ما أوضح موقع "Live strong".
العناصر الغذائية في قوانص الدجاج:
- 94 سعرة حرارية.
- - 17.7 جرام من البروتين.
- 2.1 جرام من الدهون.
- 18% من القيمة اليومية من الزنك.
- 14% من القيمة اليومية اليومية للحديد.
- - 36% من القيمة اليومية للسيلينيوم.
- 15% من الاحتياج اليومي اليومي للفوسفور.
- 7% من البوتاسيوم.
- 20 % من القيمة اليومية لفيتامين ب 12.
- 18 % من النياسين.


فوائدها:
- الوقاية من السرطان:
- يلعب السيلينيوم الموجود في قوانص الدجاج دورا مهما في الوقاية من سرطان الثدي والمثانة والرئة والبروستاتا والجلد، كما يساعد هذا المعدن في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية، ويحمي من الإجهاد التأكسدي ويدعم الصحة الإنجابية.
- إنقاص الوزن:
بسبب محتواها العالي من البروتين، إذ تساهم تناولها في التقليل من الجوع والشعور بالامتلاء لأطول فترة، بالإضافة إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم، ما قد يعزز من إنقاص الوزن.
- الحفاظ على وظائف المخ:
نظرا لاحتوائها على نسبة وفيرة من فيتامين ب 12 الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تحسين وظائف المخ، وتدعيم إنتاج خلايا الدم الحمراء.
ونقص هذا الفيتامين أكثر شيوعا لدى النباتيين وكبار السن والأشخاص المصابين بفقر الدم وفي حالة عدم تناول الأدوية، فقد تؤدي إلى مشاكل في الذاكرة والخرف والاكتئاب والتعب.
- تقوية وبناء العضلات:
تساعد القوانص على إمداد الجسم بحوالي 61% من الكمية اليومية الموصى بها من البروتينات، ما يساهم في بناء وتقوية عضلات الجسم، خاصة لدى لاعبي الأوزان الثقيلة.
- تعزيز مستويات الطاقة لديك:
إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق، فقد يكون السبب هو نقص الحديد، حيث يدعم هذا وظيفة المناعة ويساعد على توصيل الأكسجين إلى عضلاتك، وقد يؤدي اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة منخفضة من الحديد إلى الإصابة بفقر الدم، والذي يسبب الضعف والتعب وهشاشة الأظافر والصداع وعدم انتظام ضربات القلب، لذلك يوصي بتناول قوانص الدجاج لأنها توفر كمية مناسبة من الحديد يوميا، ما يعزز من مستويات الطاقة لديك.


أضرارها:
- إذا كانت مستويات الكوليسترول لديك أعلى من المعدل الطبيعي، لذلك من المحتمل أن يؤثر تناول قوانص الدجاج على مستويات الكوليسترول في الدم، وصحة القلب والأوعية الدموية.
- قوانص الدجاج تحتوي على البيورينات، لذا من الأفضل تجنبها من قبل الأشخاص المصابين بالنقرس، حيث ترفع هذه المركبات العضوية مستويات حمض البوليك وقد تؤدي إلى نوبات النقرس.
- في بعض الأحيان، يستخدم المزارعون المضادات الحيوية لوقاية الدجاج من الأمراض، وبالتالي عند تناولها بكميات كبيرة تسبب زيادة مقاومة الجسم للأدوية التي تعمل على محاربة البكتيريا.

اقرأ أيضا: لا تتناولها في رمضان.. احذر هذه المشروبات قد تزيد من خطر العقم عند الأزواج

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان