إعلان

ماذا يحدث لجسمك عندما تأكل الأناناس كل يوم في رمضان؟

02:00 م الإثنين 26 أبريل 2021

الأناناس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

من منا لا يحب الأناناس، هذه الفاكهة المليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى، ستجني العديد من الفوائد الصحية فور تناولها خاصة بعد الإفطار في رمضان.

ولكن هل فكرت يوما ما، ماذا يحدث لجسمك عندما تأكل الأناناس كل يوم في رمضان؟.. هذا ما نستعرضه وفقا لموقع thelist.

تأثير على الفم

ربما لاحظت أنك عندما تأكل الكثير من الأناناس، تبدأ المنطقة المحيطة بفمك وشفتيك ولسانك بالحرق أو تشعر بالحيوية، هذا بسبب البروميلين الموجود في هذه الفاكهة، وهو إنزيم يهضم البروتين.

شديد الحموضة

في حين أن هذه الفاكهة الحلوة لذيذة بشكل كبير، إلا أن الأناناس هو أيضًا شديد الحموضة، هذا يعني أن تناوله كل يوم قد يزيد من فرص الإصابة بقرح المعدة، أو مشاكل أخرى في الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة أو مرض الجزر المعدي المريئي.

تتمثل إحدى طرق تجنب هذه المخاطر في ملاحظة كمية الأناناس التي تتناولها والحد منها إذا لاحظت أي أعراض.

الكثير من فيتامين سي

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأناناس على الكثير من فيتامين سي.

في حين أن فيتامين سي عادة شيء جيد، فإن تناول الكثير منه يوميًا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أخرى في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والغثيان والقيء وآلام المعدة.

فوائد تناول الأناناس كل يوم

في حين أن استهلاك كميات كبيرة من الأناناس كل يوم يمكن أن يسبب مجموعة من المشاكل، إلا أنها ليست كلها سلبية، إن الحفاظ على كمية الأناناس التي تتناولها يوميًا عند الحد الأدنى له في الواقع الكثير من الفوائد الصحية.

كمية كافية من فيتامين سي

إذا كنت ترغب في الحصول على الكمية اليومية الكاملة من فيتامين سي دون الإفراط في تناول الطعام، فإن كوبًا واحدًا من الأناناس الطازج سيفي بالغرض.

إنقاص الوزن

قد تكون سكرية (مثل معظم الفواكه)، لكن الأناناس هو الوجبة الخفيفة المثالية منخفضة السعرات الحرارية، خالية أيضًا من الصوديوم والدهون.

قد يساعدك تناول الأناناس باعتدال على إنقاص الوزن بفضل مادة البروميلين التي ثبت أنها لا تقلل الالتهاب في الجسم فحسب، بل تساعد أيضًا في هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية، إنه بالتأكيد بديل صحي لبعض الوجبات الخفيفة المتاحة للشراء.

زيادة الخصوبة

إحدى الفوائد المدهشة التي يمكن أن يتمتع بها الأناناس هي زيادة الخصوبة، هذا بسبب ارتفاع مضادات الأكسدة الموجودة، والتي من المعروف أنها تعمل على تحسين الخصوبة لدى الأشخاص الذين يحاولون الحمل.

تعزيز المناعة

بسبب احتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات، مثل البروميلين التي قد تعزز المناعة وتقمع الالتهاب، علاوة على ذلك، أظهرت الدراسات أن البروميلين الموجود في الأناناس يمكن أن يقلل من علامات الالتهاب.

اقرأ أيضا: 10 أسباب تدفعك لتناول الجرجير على السحور

اقرأأيضا: هذا ما يحدث لجسمك عندما تتناول البليلة في السحور

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: