إعلان

7 أطعمة احذر تسخينها داخل الميكروويف في رمضان

01:00 م الإثنين 26 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

تعتاد الكثير من ربات البيوت على الاحتفاظ بالأطعمة المتبقية من اليوم السابق على مائدة الإفطار في رمضان، وتسخينها في اليوم التالي، لكن نحن نعلم أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تصبح غير صالحة للتناول أو تنفجر عند تسخينها داخل الميكروويف، ما قد يسبب العديد من المشاكل الصحية، نظرا لأن الميكروويف لا يطهي الطعام بالتساوي، مما يعني أن أي بكتيريا موجودة في الأطعمة المعاد تسخينها ستبقى على قيد الحياة، وفقا لما جاء في موقع" thehealthy".

- اللحوم المصنعة

عند التعرض لحرارة الميكروويف ، تشكل اللحوم المصنعة منتجات أكسدة الكوليسترول "COPs"، وقد ثبت أنها أكثر ضررًا من الكوليسترول المعتاد، بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين، والشريان التاجي.

- البيض المسلوق

عندما يتم تسخين البيض المسلوق في الميكروويف، فإن الرطوبة بالداخل تخلق تراكمًا شديدًا للبخار، ما يؤدي إلى انفجار البيض بداخله، أو ربما تنفجر في فمك بمجرد أن تأكلها، ما يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

- الأرز:

يمكن أن يؤدي تسخين الأرز داخل الميكروويف إلى التسمم الغذائي، نظرا لوجود بكتيريا شديدة ضارة تسمى Bacillus" cereus" تنتقل إلى الأرز بسبب تعرضه لحرارة الميكروويف.

كما تؤكد أيضا العديد من الدراسات أنه بمجرد خروج الأرز من الميكروويف وتركه في درجة حرارة الغرفة ، يمكن أن تتكاثر أي جراثيم يحتوي عليها ويسبب التسمم الغذائي، والإسهال، والغثيان عند تناوله.

- الدجاج:

قبل تناول الدجاج، عليك طهيه جيدًا للتخلص من البكتيريا الموجودة بها، نظرًا لأن أفران الميكروويف لا تطهو جميع أجزاء لحوم الدجاج بشكل كامل أو متساوى، نتيجة وجود بكتيريا السالمونيلا، لذا لا يستطيع الميكروويف التخلص منها.

- الخضروات الورقية:

لا يفضل تسخين الخضروات الورقية داخل الميكروويف، حيث تظهر الدراسات أن النترات الموجودة بشكل طبيعي والتي تعتبر مفيدة جدًا عند تسخينها في الميكروويف قد تتحول إلى مادة النتروزامين ، والتي يمكن أن تكون مسببة للسرطان.

- الفلفل الحار:

عندما يتم إعادة تسخين الفلفل الحار داخل الميكروويف، يتم إطلاق الكابسيسين في الهواء، وهي المادة الكيميائية التي تمنحه نكهة حارة، ما قد يؤدي إلى التهابات العين والحلق.

- البيتزا:

يمكن أن يؤدي تسخين البيتزا داخل الميكروويف إلى فقد تركبيتها الغذائية، فضلا عن احتجاز البخار بداخلها ما يسبب إلى انفجارها.

اقرأ أيضا: 8 أضرار لتناول المخللات على الإفطار والسحور في رمضان

اقرأ أيضا: 8 أطعمة تسبب الشعور بالجوع.. احذر تناولها على السحور

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان