إعلان

احذر.. 7 أطعمة تضر بصحتك عند إعادة تسخينها مرة أخرى في رمضان

08:00 م الأحد 18 أبريل 2021

البيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

قد تكون الأطعمة المتبقية من اليوم السابق بمثابة فترة راحة لدى الكثير من ربات البيوت خاصة في شهر رمضان، دون وعي منهن أن إعادة تسخين هذه الأطعمة في اليوم التالي، قد يسبب العديد من الأضرار لصحة الجسم، لأن هذه الأطعمة تتحول إلى مادة سامة بمجرد تسخينها.

لذا نذكر لكم أهم الأطعمة التي لا يمكن إعادة تسخينها في اليوم التالي في رمضان، وفق لما أورد موقعا "insider" و"food.ndtv".

- المشروم:

إعادة تسخين الفطر خطأ كبير، نظرا لأنه يحتوي على بروتينات يمكن أن تتلف بسبب الإنزيمات والبكتيريا عند تركه في درجة حرارة الغرفة، ما قد يسبب إلى حدوث مشاكل في المعدة.

- الدجاج:

لا يفضل إعادة تسخين الدجاج مرة أخرى، نظرا لأنه قد يؤدي إلى الإصابة بتسمم غذائي، لأنها من الأطعمة الغنية بالبروتينات التي تتحول مركبات سامة، ما تتسبب في الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي.

- البيض:

نعلم جميعًا أن البيض مصدر غني بالبروتين ، ومع ذلك، فإن البيض المسلوق يمكن أن يسبب ضررًا خطيرًا عند تعرضه للحرارة مرارًا وتكرارًا.

لذا من الأفضل بمجرد طهيه تناوله على الفور وإذا تم الاحتفاظ به لفترة أطول، فلا تعيد تسخينه، لأنه من الأطعمة الغنية بالبروتين التي تحتوي على الكثير من النيتروجين، وبالتالي قد يتأكسد هذا النيتروجين عند تسخينه، ما يتسبب في الإصابة بالسرطان.

- الأرز:

يمكن أن تعاني من التسمم الغذائي عن طريق تناول الأرز المعاد تسخينه، ويرجع ذلك إلى وجود بكتيريا شديدة المقاومة تسمى "Bacillus Cereus"، يمكن أن تتكاثر وتنتج جراثيم سامة بطبيعتها، بمجرد إعادة تسخين الأرز وتركه في درجة حرارة الغرفة ، مما يؤدي إلى زيادة التسمم الغذائي.

- البطاطس:

تعد البطاطس مصدرًا غنيًا لفيتامين ب 6 والبوتاسيوم وفيتامين ج ، لذلك تفقد قيمتها عند إعادة تسخينها، فمن المحتمل أن تنتج كلوستريديوم بوتولينوم وهي" البكتيريا المسببة للتسمم البوتوليزم"، بالإضافة إلى عند تركها في درجة حرارة الغرفة بعد طهيها، يزيد إنتاج البكتيريا، لذلك إذا كنت ترغب في تجنب نمو البكتيريا، فمن الأفضل الاحتفاظ بها في الثلاجة أو التخلص منها إذا لم يتم تتناولها.

- الخضروات:

من الخضروات الورقية الخضراء الغنية بكمية وفيرة من النترات والحديد، لذا عند إعادة تسخينها في اليوم التالي، يمكن أن تتحول هذه النترات إلى مواد مسرطنة تساعد على نمو الأورام في أنسجة الجسم.

- المأكولات البحرية:

بحسب إدارة الغذاء والدواء ، فإن ترك المأكولات البحرية الطازجة لفترة طويلة في درجة حرارة الغرفة، قد تتسبب في نمو البكتيريا التي يمكن أن تسبب الأمراض المنقولة بالغذاء.

اقرأ أيضا..

10 أطعمة يفضل عدم تسخينها

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان