إعلان

خبير تغذية يوضح أهمية السحور أثناء الصيام.. وهذه مكوناته المثالية

10:00 م الجمعة 16 أبريل 2021

السحور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

للصيام العديد من الفوائد الجسدية والعقلية، وحتى لا يضعف الصيام، يجب الحفاظ على السوائل والمغذيات في الجسم، لذلك لابد من عدم تفويت تناول الطعام عند الإفطار والسحور.

وهناك الكثيرون ممن يستخفون بنشاط السحور لأسباب تتعلق بالنعاس وعدم وجود شهية للطعام وما إلى ذلك، وفي هذا الإطار استعرض موقعkompas، توضيح من أحد اختصاصي التغذية لأهمية تناول وجبة السحور عند الصيام.

يقول خبير التغذية الدكتور تان شوت ين، إن السحور رائع جدًا ومهم للشخص الطبيعي الصائم، مشيرًا إلى أن السحور مهم لمساعدتنا على تلبية احتياجات الجسم من تناول الطعام، لأننا أثناء الصيام سنظل نقوم بالكثير من النشاط البدني الذي يتطلب طاقة.

وأضاف: "الذين لم يتناولوا وجبة السحور لم يستطيعوا الصيام وسيتضورون جوعا"، لافتًا إلى أنه لا يوجد فرق كبير بين قائمة السحور والوجبات اليومية الأخرى، وأن الأهم من ذلك البقاء بصحة جيدة والحصول على محتوى غذائي متوازن.

أعطى تان مثالاً على عدد من الأطباق الجيدة لتقديمها في الوجبة، ناصحًا بتناول الشوربة الدافئة التي من شأنها أن تجعل عملية الهضم سهلة، إضافة إلى أن يكون هناك طبقًا أساسيًا من الخصروات وآخر للفواكه، فضلًا عن استهلاك كمية كافية من الماء وفقًا لاحتياجات الجسم، وهي 8 أكواب يوميًا.

وأوضح تان: "يعتقد الكثير من الناس أن تناول الخضار والفاكهة يجعلك جائعًا، خطأ فادحًا في الواقع، فإن وجود الألياف سيحد من سرعة هضم الطعام وتحويله إلى سكر في الدم".

أحد أكبر التحديات هو إعداد قائمة الطعام، لذلك اقترح تان أن نكون قد أعددنا وجبة للسحور منذ المساء السابق.، ونصح أن يكون هناك بعض التحضير للوجبة بإعداد الشوربة قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً .

عندما سئل عن تناول الحلوى أو غيرها من الأطعمة السكرية عند الفجر للحصول على سكر مضاف، قال تان إنه لا ينبغي فعل ذلك، وأكد أن السكر هو تغذية خالية من السعرات الحرارية، بدلاً من ذلك ، نحتاج فقط إلى الاعتماد على السكريات الطبيعية المتوفرة بسهولة من المكونات الطبيعية، مثل الأرز والدرنات والذرة والخضروات والفاكهة.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير القصب بعد الإفطار في رمضان؟

اقرأ أيضًا: احذر.. هذا ما يحدث لك عند الإفراط في تناول الطعمية أثناء السحور

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: