إعلان

احذر تناول كوبين من التمر هندي على الإفطار.. هذا ما يفعله بجسمك

05:30 م الأربعاء 14 أبريل 2021

التمر هندي من أكثر المشروبات التي يعتمد عليها الكثير من الصائمين في شهر رمضان، نظرًا لمذلقه الشهي وفوائده المتعددة، ولكن يغفل البعض أضراره على الجسم عند تناول أكثر من كوب واحد منه.

ويذكر موقع "stylecraze" أن للتمر هندي العديد من الآثار الجانبية، عند الإفراط في تناوله يوميا، ومنها:

- النزيف مع بعض الأدوية:
يزيد تناول أكثر من كوب من التمر الهندي من حدوث نزيف مع بعض الأدوية، وأشهرها الأسبرين، والأدوية المضادة للالتهاب، والأدوية المضادة للصفائح الدموية، إذ إن معدلات امتصاص الأدوية في جسمك سترتفع بشكل كبير ويحدث النزيف.

- نقص السكر في الدم:
وبحسب ما ذكر خبراء التغذية؛ فإن التمر هندي يتسبب في خفض نسبة السكر في الدم، لذا يجب على مرضى السكر عدم تناوله بكيمات كبيرة حتى لا يتعارض مع الأدوية.

- يسبب الحساسية:
يسبب الإفراط في تناوله، الإصابة بحساسية التمر هندي، وتتطور إلى الطفح الجلدي والحكة والالتهاب والإحساس بالوخز والدوار والإغماء والقيء وضيق التنفس.

- يضر بميناء الأسنان:
التمر هندي من المشروبات الحمضية التي لها تأثير كبير على ميناء الأسنان، فعند الإكثار منه من المحتمل أن تتآكل ميناء الأسنان.

- حصاوي المرارة:
تكوين الحصاوي في المرارة من أخطر الآثار الجانبية للتمر هندي، إذ أثبتت الدراسات أن تناوله بكميات كبيرة يعزز تكوين الحصاوي ويؤدي إلى حدوث عدد من المشاكل الصحية بما فيها تقلصات البطن ومشاكل الجهاز الهضمي والكبد.

- يعزز تضييق الأوعية:
يسرع التمر الهندي من عملية تضييق الأوعية الأمر الذي يسبب بطء تدفق الدم، أو انسداد كامل في الأوعية الدموية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: