إعلان

"لو عايز تتخن في رمضان".. تناول هذه الأطعمة لزيادة الوزن

03:00 م الأربعاء 14 أبريل 2021

كتب – سيد متولي
إذا كنت تعاني من النحافة، يمكنك ببساطة علاج ذلك واستغلال شهر رمضان في زيادة الوزن عن طريق تناول بعض الأطعمة التي ستساعدك في ذلك.

مصراوي يستعرض 5 أطعمة تساعدك على زيادة الوزن في رمضان، وفقًا لما ذكره موقع Webmd.

- المكسرات
وفقا لخبراء التغذية، فإن الأشخاص الذين يعانون من النحافة، عليهم تناول المكسرات، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون الصحية التي تساعد على زيادة الوزن، وتتراوح عدد سعراتها الحرارية ما بين 150 و200 سعرة.

- الفواكه المجففة
حل آخر لزيادة الوزن في رمضان، وهو تناول الفواكه المجففة، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي يحتاجها مريض النحافة لزيادة الوزن، ولكن يجب تناولها بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيها قد يؤدي إلى اضطراب نسبة السكر بالدم، فتزداد فرص الإصابة بالسكري.

- الخضروات النشوية
تعتبر وجبة مميزة لزيادة الوزن، حيث أن السعرات الحرارية الموجودة بالخضروات النشوية تفوق النسبة المتوفرة بالخضروات الأخرى، على سبيل المثال، يحتوي كوب الذرة على 156 سعرة، وكوب البازلاء على 117 سعرة، والبطاطا المخبوزة على 159 سعرة.

- الشوكولاتة الداكنة
تساعد الشوكولاتة الداكنة على زيادة الوزن بصورة فعالة، بسبب محتواها العالي من الدهون الصحية، كما تتميز باحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، تقدر بـ546 سعرة لكل 100 جرام، ويمثل الكاكاو نسبة 70% من مكونات الشوكولاتة الداكنة، وهو من مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل فرص الإصابة بالأمراض.

- العصائر
تعتبر من المشروبات الرئيسية في رمضان، وتساهم في زيادة الوزن، حيث تحتوي على نسبة عالية من السكريات، كما يمكن إكسابها سعرات حرارية إضافية عند تحضيرها بالحليب كامل الدسم أو الزبادي أو المكسرات أو زبدة الفول السوداني.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: