إعلان

أسوأ اطعمة يمكن تناولها خلال وجبة الافطار في رمضان

08:42 م الخميس 21 مايو 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور إبراهيم:

يجب أن ننتبه جميعًا خلال الصيام في شهر رمضان إلى الأطعمة المفيدة التي يجب تناولها لأنها تعوض الجسم بما فقده طوال اليوم، وإلى الأطعمة الضارة أيضا التي يجب الإبتعاد عنها حتى لا تؤثر بالسلب على صحة الجسم.

هناك العديد من الأطعمة التي يجب الابتعاد عن تناولها على الفطار أو الحد من تناولها في نظامنا الغذائي بشكل عام مثل، وفق ما ذكر الموقع الرسمي لمؤسسة حمد الطبية:

- الأطعمة المقلية والدهنية مثل السمبوسك والبطاطس، لأنهما يحتويا على نسبة عالية من الدهون والصوديوم، لذا تناولها بشكل متكرر يزيد من تأثير التعب والإرهاق الناجم عن الصيام في رمضان.

- المأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من الملح مثل المخللات التي تحتوي على الصوديوم الذي يجفف الجسم ويؤثر على قدرة امتصاص السوائل.

- الحلويات والمأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر لأنها غالبًا ما تكون غنية بالسعرات الحرارية، ولكنها فقيرة من حيث القيمة الغذائية، وبالرغم من أن هذه الأطعمة تعطي الجسم الطاقة إلى أنها طاقة مؤقتة.

- الشوكولاتة وأي مأكولات ومشروبات تحتوي على الكافيين، فتعمل على إدرار البول، وتتسبب في فقدان الجسم للسوائل والاملامح والمعادن الهامة الاخرى التي يحتاجها الجسم أثناء النهار.

- السبانخ، فبالرغم من أنها من الخضروات الصحية وتوفر مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى ان امتصاصها ضعيف للمعادن، كما تسبب مشاكل في المعدة وتراكم مفرط للغازات والإنتفاخ، حيث إنها تحتاج لبعض لوقت.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: