بينها البطاطس المسلوقة.. 7 أطعمة الإفراط في تناولها لا يزيد الوزن

05:00 م الثلاثاء 19 مايو 2020

كتبت- شيماء مرسي

كثيرون يفضلون أنواعا معينة من الأطعمة عن غيرها ويفرطون في تناولها، لكن ما مدى تأثير ذلك على الوزن؟

نقدم لكم قائمة من الأطعمة التي يمكن تناول باعتياد دون اكتساب الوزن الزائد، لأنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، بحسب ما نقل موقعي "theladders" و"healthline".

1- البطاطس المسلوقة:

نظرا لاحتوائها على الكربوهيدرات والفيتامينات والألياف والعناصر الغذائية المهمة، كما أنها تحتوي على نوع معين من النشا يسمى النشا المقاوم الذي يحتوي على نصف السعرات الحرارية للنشا العادي، ما يساعدك على الشعور بالشبع، على عكس البطاطس المقلية تؤدي إلى زيادة الوزن.

2- البيض:

البيض هو مصدر كبير للعناصر الغذائية والبروتين، ويحتوي أيضا على عدد قليل من السعرات الحرارية، لذلك لا يؤدي إلى زيادة الوزن عند الإفراط في تناوله.

3- الأسماك:

الأسماك يعني أحماض أوميجا 3، ونسبة عالية من البروتينات عالية الجودة، وبالتالي الأشخاص الذين يتناولون الأسماك يستهلكون سعرات حرارية أقل بـ11% من الذين يتناولون اللحوم.

4- الطماطم:

تحتوي على اللايكوبين، الذي يساعد على مكافحة الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى نسبة عالية من الفيتامينات والبوتاسيوم والألياف، وتحتوي على 25 سعرة حرارية فقط.

5- الخيار:

يتكون من الماء ويضم 16 سعرة حرارية، لذلك فإن الإفراط في تناوله لا يؤدي إلى فقدان الوزن.

6- الفراولة:

تحتوي على "بالبوليفينول" وهي مادة مضادة للأكسدة، وتعتبر أيضا مصدرا جيدا للألياف والبوتاسيوم، بالإضافة إلا انها تحتوي على 50 سعرة حرارية.

7- الجبن القريش:

تحتوي على فيتامين "ب" والكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم والبروتينات، إضافة إلى السعرات الحرارية المنخفضة، لذلك الإفراط في تناولها لا يسبب زيادة الوزن.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107376

    عدد المصابين

  • 99353

    عدد المتعافين

  • 6258

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 45921794

    عدد المصابين

  • 33252284

    عدد المتعافين

  • 1193912

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي