• بعد الجدل الكبير.. طريقة عمل بسكويت "أوريو" في المنزل بخطوات بسيطة

    01:29 م الأربعاء 22 مايو 2019

    كتبت- سمية عبد الهادي

    جدل واسع أحدثه بسكويت "أوريو" خلال الأيام القليلة الماضية في البلدان العربية بعد أن أعلنت الشركة الأم بأن البسكويت ليس حلال ويدخل ضمن تكوينه دهن الخنزير، وذلك ردًا على سؤال أحد المغردين عبر "تويتر".

    ورغم أن المنتجات الموجودة في الدولة الإسلامية لا تدخل ضمن مكوناتها دهن الخنزير، إنما يتواجد فقط في المنتجات الموجودة في أمريكا، إلا أن الجدل المستمر جعل الشركة في مصر تصدر بيانًا تؤكد فيه أن جميع منتجات أوريو التي يتم تصنيعها بمصانعنا في مصر حلال ومتوافقة مع القوانين واللوائح المصرية.

    وبعد الجدل الدائر، نقدم لكم طريقة تحضير بسكويت "أوريو" في المنزل بخطوات بسيطة، بحسب الشيف حمدي محمد الحلواني:

    المكونات:

    - كيلو زبدة.

    - نصف كيلو سكر بودرة.

    - 5 بيضات.

    - كيلو ونصف دقيق.

    - ربع ملعقة فانيليا.

    طريقة التحضير:

    - يتم وضع الزبدة مع السكر جيدا بالمضرب الكهربائي لحين اكتساب الخليط اللون الأبيض، ثم نضع البيض والفانيليا، بعدها يتم إضافة الدقيق ويستمر الخلط لحين تماسك المكونات.

    بعد الانتهاء يتم وضع الخليط داخل القمع ثم يفرغ في "الصينية" بأشكال دائرية، وينقل إلى الفرن بدرجة حرارة 180 لمدة 15 دقيقة.

    - يتم إخراجها من الفرن بعد أن تحصل على اللون الذهبي، وللحصول على اللون البني للبسكويت يتم استبدال 50 جرامًا من الدقيق بـ50 جرامًا من الكاكاو الغامق.

    الكريمة

    - يتم خلط كريمة "الباتسيير" مع الماء المثلج بالمضرب الكهربائي، بإضافة 200 جرام من السكر ويستمر الخلط لحين هشاشة الكريمة، ثم إضافة كريم شانتيه، وبذلك يكون تم الحصول على كريمة لذيذة للحشو أو لوضعها بين كل 2 من البسكويت.

    وللحصول على كريمة بلون بني، حضّري ربع كيلو من الشيكولاته الخام يضاف إليها ربع كيلو من اللبن، ثم 50 جراما من الزبدة ويتم التقليب الهادئ، ومع بداية الغليان نتركه لحين التخلص من سخونة الخليط ثم تنقل إلى الثلاجة، ويكون بذلك تم الحصول على كريمة يمكن وضعها بين كل 2 من بسكويت أوريو.

    إعلان

    إعلان

    إعلان