إعلان

8 وصفات لذيذة من بقايا أكل العزومات

03:00 م الثلاثاء 29 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة أبوطالب:

من أكثر المشاكل التي تواجهها ربة المنزل بعد عزيمة رمضان، هي بقايا الطعام وكيفية إعادة استخدامها بدلًا من إلقائها بالقمامة، لذا يعرض "مصراوي" مجموعة من الأفكار والوصفات للاستفادة من بقايا العزائم من لحوم ودجاج وغيرها.

1-بقايا الدجاج

يمكن تقطيع بقايا الدجاج وتشويحها مع بصل، وفلفل أخضر، وملح، وفلفل لعمل حشوة للسمبوسك أو الكانيلوني أو سبرنج رولز، أو مكرونة نجرسكو.

كما يمكن هرس هذه البقايا مع البيض، والبقسماط والبقدونس، والملح والفلفل لعمل، كفتة الدجاج.

2-بقايا اللحوم

تقطع بقايا اللحم إلى مكعبات صغيرة وضعها في طاسة بها القليل من الزبد، ثم يتم إضافة الجزر والماشروم، وتقليبها حتى النضج، لعمل ساندويتشات أو طبق رئيسي مع البطاطس المحمرة وسلطة الطحينة.

3-بقايا المكرونة

يمكن تحمير القليل من السجق مع البصل وإضافة الفلفل الحار، ثم إضافة المكرونة وتقليبها جيدًا.

4-بقايا البطاطس

يمكن الاستفادة من البطاطس المتبقية من خلال هرسها، وإضافة الملح، والبهارات والثوم، والريحان، وهرس اللحم المفروم معها، وعمل كفتة، وقليها في الزيت.

5-بقايا السمك

بقايا السمك المقلي أو المشوي، يمكن هرسه وعمل كرات كفتة السمك والبطاطس المهروسة، بعد تتبيله، ثم قليه.

6-بقايا الأرز

الأرز المتبقي يمكن الاستفادة منه من خلال إضافة اللحم المفروم إليه، والملح والبهارات، ثم إضافة البشاميل، وتحميره في الفرن.

7-بقايا الفاكهة

يمكن استغلال الفاكهة المتبقية عن طريق خلصها في الخلاط مع الزبادي أو إضافة الثلج والأيس كريم إليها، لعمل المثلجات أو عمل سلطة الفواكه.

8-بقايا الخبز

يمكن الاستفادة من بقايا الخبز من خلال تقطيعه إلى مربعات، وقليها بالزيت أو تحميصها بالفرن والاستفادة منها في عمل الفتة المصري أو السوري.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: