إعلان

تحذير خطير.. الذكاء الاصطناعي قد ينتج أسلحة بيولوجية فتاكة

03:03 م الأربعاء 26 يوليو 2023

الذكاء الاصطناعي

لم يعد الخطر يتوقف عند حد نشر المعلومات المغلوطة أو تزييف الصور أو التأثير على فرص البشر في الوظائف، إذ حذر خبراء في الذكاء الاصطناعي من أن التسارع في تطويره قد يؤدي إلى أخطار جسيمة تضاهي تهديد الإرهابيين الذين يستخدمون التكنولوجيا لصنع أسلحة بيولوجية.

وحسب صحيفة "واشنطن بوست" فإن قادة الذكاء الاصطناعي الثلاث، أثناء شهادتهم في جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي، حذروا من ذلك السيناريو.

ونقلت عن أستاذ الذكاء الاصطناعي في جامعة "مونتريال" والمعروف بأنه أحد آباء علوم الذكاء الاصطناعي الحديثة، يوشوا بنجيو، قوله إن "الولايات المتحدة يجب أن تقود خطط التعاون الدولي لتقنين واستخدام الذكاء الاصطناعي وتنظيم استخدام التكنولوجيا النووية على مستوى العالم".

وحذر الرئيس التنفيذي لشركة "أنثروبيك" الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، داريو أمودي، من أن "الخوف من الذكاء الاصطناعي المتطور يكمن في إمكانية استخدامه لإنتاج فيروسات خطيرة وأسلحة بيولوجية أخرى في أقل من سنتين".

وقال أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة كاليفورنيا في بيركلي، ستيوارت راسل، إن "الذكاء الاصطناعي من الصعب فهمه والتحكم في طريقة عمله بشكل كامل مقارنة بالتقنيات التكنولوجية الأخرى".

وأظهرت جلسة الاستماع مخاوف متزايدة من أن يتجاوز الذكاء الاصطناعي العقل البشري ويخرج عن نطاق السيطرة لإلحاق الضرر بالبشرية وقال الحاضرون إن ذلك أصبح واقعا وليس خيالا علميا.

اقرأ أيضا:

34 صورة مذهلة.. الذكاء الاصطناعي يتخيل شكل الحضارة المصرية القديمة إذا استمرت

سيلفي الفراعنة.. 12 صورة غريبة للذكاء الاصطناعي من العصور القديمة

بالذكاء الاصطناعي.. أول صور واقعية لنفرتيتي وكليوباترا وجوليت وتوت عنخ آمون

بينها الجيزة.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة محزنة لأكبر 20 مدينة في العالم بعد 70 سنة؟

الملك الوسيم.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة رمسيس الثاني في قمة مجده (صور)

الذكاء الاصطناعي يختار أكثر الشعوب جاذبية وجمالا.. ما هو ترتيب المصريين؟

بالصور: جريمة الذكاء الاصطناعي.. تشويه واحدة من أعظم لوحات التاريخ

فيديو قد يعجبك: