إعلان

بالذكاء الاصطناعي.. أول صور واقعية لنفرتيتي وكليوباترا وجوليت وتوت عنخ آمون

02:59 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

هل تساءلت يومًا كيف تبدو الشخصيات التاريخية الشهيرة مثل نفرتيتي وكليوباترا في الحياة الواقعية؟

هذا هو السؤال الذي حاول الفنان الهولندي باس أوترويك أن يجيب عنه، واستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي، لتقديم صور واقعية مدهشة لشخصيات تاريخية مشهورة من مصر القديمة وآلهة اليونان وعصر النهضة في أوروبا.

وفقا لموقع mymodernmet، لجأ أوترويك إلى تحميل العديد من المراجع والمعلومات للشخصية التي يريد رسم صورة واقعية لها، على برنامج يعمل بالذكاء الاصطناعي، ليتولى البرنامج رسم الصورة.

الخطوة الثانية هي إجراء تعديلات صغيرة على البرنامج حتى يرضي عن النتيجة. ويقول أوترويك أن شبكات التعلم العميق "هذه مدربة على آلاف الصور الفوتوغرافية للوجوه البشرية، وهي قادرة على إنشاء أشخاص شبه واقعيين من الصفر.

ومن بين الصور التي قدمها الذكاء الصناعي، بروتريهات الفيوم،وهي مجموعة من اللوحات الواقعية للشخصيات رسمت علي توابيت مومياوات مصرية في الفيوم خلال فترة الوجود الروماني في مصر.

يقول أوترويك "أعتقد أن الوجه البشري لم يتغير بشكل كبير على مدى آلاف السنين وبغض النظر عن تسريحات الشعر والمكياج، ربما كان الأشخاص الذين عاشوا منذ فترة طويلة يشبهوننا كثيرًا، لكننا اعتدنا على رؤيتهم برسومات مشوهة في كثير من الأحيان لأشكال الفن القديم التي كانت موجودة قبل فترة طويلة من اختراع التصوير الفوتوغرافي".

فيديو قد يعجبك: