إعلان

موقع جديد يثير جدلا.. كيف تعثر على صورك الخفية وتمحوها من الإنترنت؟

02:47 م الخميس 20 أبريل 2023

ارشيفية

أثار موقع إلكتروني جديد، جدلا كبيرا بين مؤيد وعارض لفكرته التي تتلخص في مساعدة المستخدم ليعثر على أي صورة له منشورة على الإنترنت في أي وقت، كما يستطيع العثور على صورة يظهر فيها هذا المستخدم حتى لو كان وسط حشد.

ويقول موقع PimEyes، إنه يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، في التعرف على الوجوه، ويتيح لك الموقع، تعقب جميع صورك المنشورة، كما يؤكد أنه قادر على محو الصور التي لا تريد لأحد أن يراها نهائيا من الإنترنت.

ويستخدم PimEyesتقنية التعرف على الوجوه بالذكاء الاصطناعي، وإيجاد الصور التي يوجد بها وجهك، حتى وإن كان بين حشود، وفقا لسكاي نيوز عربية.

الموقع بالطبع ليس مجانيا، بل يعمل باشتراك يبدأ من 96 دولارا، بعدها يمكنك تحميل صورة لنفسك واستخدامها للعثور على أي صور قديمة محرجة، أو حتى لقطات جماعية عشوائية التُقطت بطريقة ما دون أن تدرك ذلك.

وأثار الإعلان عن خدمات الموقع الجديد، جدلا بين مستخدمي الإنترنت، إذ اعتبره البعض خرقا غير مقبول للخصوصية، فيما رأى آخرون أنه سينقذهم من مواقف محرجة وغير مرغوبة، بتمكينهم من محوها بشكل نهائي من الإنترنت.

وتقول الشركة التي تقف وراء PimEyes إنها "ليست أداة، لتحديد هوية أو تفاصيل أي فرد، وإنما تسعى لمساعدة الأشخاص في العثور على صور لأنفسهم على مواقع الويب المتاحة للجمهور".

فيديو قد يعجبك: