إعلان

فضيحة ساعة آبل.. أوهمت شابا بإصابته بنوبة قلبية والمستشفى يكشف الخطأ

12:34 م الثلاثاء 07 مارس 2023

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بعد أزمة بلاغات الحوادث الكاذبة التي تسببت فيها خاصية الاتصال بالطوارئ في هواتف آبل، تسببت ساعة آبل، في أزمة حقيقية لشاب.

والقصة باختصار أن الشاب السويسري البالغ من العمر 27 سنة، سارع إلى المستشفى مذعورا بعد أن كشفت شاشة ساعة "آبل" أثناء إجرائه لاختبار مراقبة القلب أنه يعاني مشكلة ما.

وحسب سكاي نيوز عربية، قال الأطباء إن الشاب عندما قرأ أحد مؤشرات اختبار القلب على الساعة سيطر عليه الخوف والهلع، وبدأ يشعر بألم في الصدر وصعوبة في التنفس.

وكتب مسعفون في دورية "ميديكال كيس ريبورتس" أن الطالب الجامعي اشترى الساعة لتتبع صحة قلبه بعد إصابة لاعب كرة القدم الدنماركي كريستيان إريكسن بنوبة قلبية خلال إحدى المباريات.

ومع ارتفاع الخوف لديه قرر أن يبحث على "جوجل" ليحدد معنى الرموز التي تظهر له، فاكتشف أن الرمز T على جهاز تخطيط القلب تعني إنذارا بخطر نوبة قلبية.

وقال المسعفون إن الشاب وصل مذعورا للمستشفى مع وجود خفقان وتعرق. وعند دخوله قسم الطوارئ تبين أن معدل ضربات القلب طبيعي عند 88 نبضة في الدقيقة ولم يكن هناك أي مؤشر على أي مشاكل قلبية.

وتوصل المسعفون إلى استنتاج أن حادثة الذعر التي تعرض لها كانت ناجمة عن "المبالغة في تفسيره لتخطيط القلب الفردي.

وقال المسعفون إن متل تلك الحالات ستؤدي إلى استنتاجات خاطئة قد تثير القلق.

وشكك الخبراء في فعالية الساعات الذكية، معتبرين أنه على الرغم من الزيادة في شعبية أجهزة التتبع، إلا أنه لا يوجد "دليل يذكر" على أنها يمكن أن تحسن الصحة.

فيديو قد يعجبك: