إعلان

خبر سيئ.. صيف 2023 سيكون أشد سخونة بكثير من 2022

03:50 م الأربعاء 18 يناير 2023

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

توقع باحثون بريطانيون، أن يشهد العام 2023 صيفا شديد السخونة، أكثر من العام 2022، الذي صنف بأنه واحد من أكثر الأعوام حرارة.

وقال الباحثون إن موجة الحرارة العنيفة المتوقعة، ستكون بسبب ظاهرة مناخية تسمى "النينيو"، ورجحت أن تؤدي إلى زيادة بنحو 1.5 درجة مئوية.

ونقلت صحيفة "ذا جارديان" عن البروفيسور آدم سكيف، رئيس قسم التنبؤات بعيدة المدى في مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا: "من المحتمل جداً أن تؤدي ظاهرة إل نينيو المقبلة إلى تجاوز 1.5 درجة مئوية من الاحترار. واحتمالية أن نشهد أول عام باحترار 1.5 درجة مئوية في فترة الخمس سنوات القادمة تقترب من 50%".

وساهمت الإنبعاثات الغازية التي تتسبب بها الأنشطة البشرية إلى ارتفاع متوسط درجة الحرارة العالمية بنحو 1.2 درجة مئوية حتى الآن. ما أدى لآثار كارثية في مختلف دول العالم.

ظاهرة النينيو هي عبارة عن دورة مناخيّة تحدث في المحيط الهادئ، لها تأثير كبير على حالة الطّقس في جميع أنحاء العالم، وعادةً ما تبدأ هذه الدّورة عندما تنتقل المياه الدّافئة في المحيط الهادئ من الجهة الغربيّة للجزء الشرقيّ الاستوائيّ باتجاه سواحل أمريكا الجنوبيّة على طول خطّ الاستواء، وبعد ذلك تطفو هذه المياه الدّافئة على مياه شمال غرب أمريكا الجنوبيّة.

فيديو قد يعجبك: