إعلان

بمشاركة سمية الخشاب.."تيك توك" تطلق مبادرة للقضاء على التحرش

01:04 م السبت 25 يوليه 2020

تيك توك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أطلقت منصة مقاطع الفيديو القصيرة تيك توك، تحدي لا للتحرش الذي يهدف إلى تسليط الضوء على قضية التحرش ونشر الوعي بين المستخدمين وتشجيع صناع المحتوى على توحيد الجهود للتصدي لمواجهتها وكسر حاجز الصمت.

وحصد هاشتاج #لا_للتحرش أكثر من 11 مليون مشاهدة في بضعة أيام قليلة، وذلك بمشاركة نخبة من النجوم المؤثرين وصناع المحتوى، بما في ذلك الفنانة المصرية سمية الخشاب وأخصائية التغذية د. نورهان قنديل اللتين قاموا بتوجيه رسالة للجمهور وشرح المعنى الحقيقي للتحرش بأنواعه وتشجيع الفتيات على عدم الصمت على التحرش وتوصيل أصواتهن للمجتمع.

وقال هاني كامل، مدير عمليات المحتوى في تيك توك في شمال أفريقيا إن التحرش قضية هامة يجب توحيد الجهود لمواجهتها، وتعتبر التوعية جزء أساسي من هذه الجهود.

وحرصت تيك توك على القيام بدورها المجتمعي في هذا الإطار واستغلال منصتها للوصول إلى الملايين من المستخدمين في مصر والمساعدة على زيادة الوعي بهذا الموضوع والتصدي لهذه الظاهرة، لتساهم في توعية المجتمع على أرض الواقع للعمل على التخلص من هذه الظاهرة.

وأضاف كامل أن التحرش قد يتم التعرض له على مواقع التواصل الإجتماعي أيضًا ومن الهام أن يشعر المستخدمين بالأمان للتعبير عن أنفسهم دون خوف من التعرض للمضايقة. "ولهذا لا تتسامح تيك توك مع المحتوى أو السلوك المسيء على منصتنا حيث نعمل على توفير بيئة إلكترونية آمنة تسمح للمستخدمين بالتعبير عن أنفسهم بحرية وأمان ونقوم بإزالة كافة المحتوى تعبيرات سوء المعاملة، بما في ذلك التحرش الجنسي".

ويعد تحدي لا للتحرش هو أحدث مبادرة تقودها المنصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تهدف إلى التأثير الإيجابي والهادف والمستدام للمجتمعات المحلية وزيادة الوعي بالقضايا المهمة.

109543148_2320131144961612_4410515684718902997_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان